قصة من «الليجا» ...ابناء كاتالونيا بين حلم الإنفصال ومخاوف الإبتعاد عن الليجا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

 

تشهد المملكة الإسبانية أحد أخطر التطورات في تاريخها المعاصر ، حيث يصر إقليم كاتالونيا على الإنفصال عن المملكة بعد عقود طويلة من المطالبة بالإستقلال ،وذلك بإقامة إستفتاء بين أبناء الإقليم الواقع شمال شرق إسبانيا .

الإستفتاء الذي قد ينتج عنه إنفصال كاتالونيا عن باقي اسبانيا سيؤدي إلى نتائج عديدة على مستوى كرة القدم ، حيث من المحتمل أن يصبح بقاء النادي الكاتالوني الأشهر برشلونة في بطولة الدوري الإسباني محل شك .

وبما أن الإستفتاء يقام اليوم فأن عدد كبير من لاعبي كرة القدم الكاتالونيين قد يشاركون في الإستفتاء اليوم ، دعونا نتعرف في السطور القادمة على أبرز اللاعبين الذين سيشاركون في الإستفتاء .

 

لاعبو برشلونة المشاركون في الإستفتاء

 

 

 

الإستقلال الكاتالوني سيعتمد في التصويت على أبناء برشلونة الذين ولدو في الأقليم الكبير ، نجوم برشلونة جيرارد بيكيه ودينيس سواريز واندرياس انيستا وخوردي البا واليكس فيدال وجيرارد ديلوفو ، جميعهم ولدو في مدن الإقليم المختلفة وهم أكثر ابناء الإقليم شعوراً بأهمية التصويت ، لكنهم سيكونون في حيرة من أمرهم اذا ماادى الإنفصال إلى أبتعاد فريقهم عن اجواء الليجا نهائياً حسب مايتردد في الصحافة الإسبانية .

 

 

ابناء كاتالونيا خارج إسبانيا

في أكثر من بطولة دوري حول ، ينتشر أبناء كاتالونيا بكثرة ، حيث سيصبح من حق كلأً من هيكتور بيلرين ظهير ايمن ارسنال ، وصانع العاب تشيلسي سيسك فابريجاس وجوردي امات مدافع سوانزي ولاعب برايتون برونو ، ولاعب برشلونة السابق وساوثهامبتون الحالي اورييل روميو ، وكذلك الأمر لمدافع بوروسيا دورتموند الحالي واللاعب السابق في البارسا مارك بارترا .

 

مدربين كاتالونيين

يأتي على رأس المدربين المشاركين في الإستفتاء بيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ والحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي ، إلى جانب زميله السابق في برشلونة لويس انريكي الذي حقق الثلاثية مع الفريق الكاتالوني في 2015 .

 

 

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق