اخر الاخبار لاس بالماس يواجه برشلونة في الكامب نو بعلم إسبانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

وافقت على خوض لمباراته أمام مضيفه ، في الجولة السابعة من الدوري المحلي، بقمصان طُبع عليها العلم الإسباني، في ظل حالة كبيرة من التوتر في إقليم كتالونيا بسبب الاستفتاء على الاستقلال، الذي حاولت السلطات الإسبانية تعطيله اليوم.

وقرر الفريق بإضافة العلم على قمصانه قبل ساعات من المباراة، خاصة مع دعم الاتحاد وإقامة المباراة في نفس موعد الاستفتاء، لينجح في تجهيزها قبل التوجه إلى مدينة برشلونة من أجل خوض المباراة، قبل أن يتلقى موافقة الاتحاد ورابطة الليغا.

والتزم الفريق الصمت والسرية حول هذا الأمر، إلى أن توجه إلى معقل الفريق الكتالوني وحصل على الموافقات المطلوبة، خاصة أنه يعرف أن الأمر سيتسبب في ردود أفعال سلبية في برشلونة، خاصة أنه يأتي وسط توتر شديد من جانب مواطني إقليم كتالونيا، بسبب محاولات الحكومة إفشال الاستفتاء، وإغلاقها لأكثر من مركز تصويت في الأيام الماضية.

وأكد لاس بالماس في بيان له أنه رفض أن يكون "شاهداً صامتاً" على ما يحدث في الإقليم، في هذه اللحظات التاريخية، وفضل أن يعبر عن دعمه لإسبانيا بهذه الطريقة، وعن رغبته في عدم استقلال كتالونيا عن إسبانيا، وأن الفريق وإدارته "يؤمنان بوحدة إسبانيا".

وردّت إدارة برشلونة على هذه الخطوة، التي اعتبرها فريق لاس بالماس حقاً له في "حرية التعبير"، بإلغاء الغداء الروتيني الذي يسبق المباريات بين الفريقين، وانتظار معرفة إن كانت المباراة ستقام في موعدها أم سيتم تأجيلها بسبب الظروف السياسية التي يمر بها الأقليم.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق