اخبار اليوم حملة «كفر شلشلمون» للتبرع بالدم تجمع 361 «كيس» خلال 8 ساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تحت شعارات عدة من بينها «انزل وشارك وربنا يبارك» و«نقطة دم تساوى حياة» أطلقها شباب قرية كفر شلشلمون التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، على جروب القرية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منذ 10 أيام تقريباً، تدعو الأهالي للمشاركة في حملة القرية للتبرع بالدم والتى كان موعدها يوم الجمعة الماضي 29 سبتمبر.

نظم الحملة عدد من الشباب بمشاركة أطباء وصيادلة القرية وعلى رأسهم الدكتور وحيد شومان، الأستاذ بكلية طب الزقازيق، والذين تواجدوا طوال اليوم بالأماكن المخصصة لاستقبال الأهالي المتبرعين، في إصرار من الجميع على إنجاح الحملة والخروج منها برصيد كافٍ يتم إيداعه ببنك الدم بمستشفى الأحرار بالزقازيق، يستفيد منه أهالي القرية في حالة الحاجة إليه.

وخلال 8 ساعات، جمعت الحملة 361 كيس دم، في الوقت الذي حاول فيه عدد من كبار السن على التبرع، إلا أن الأطباء رفضوا ذلك نظراً لتقدمهم في العمر، ما أثار غضب بعضهم لعدم تمكنهم من التبرع.

القائمون والمشاركون بالحملة أكدوا لـ«المصري اليوم»، أن حملة القرية للتبرع بالدم هذه المرة تُعد من كبرى الحملات على مستوى قرى مركز ومدينة منيا القمح، مشيرين إلى أن أحد أسباب نجاح الحملة هو توزيع نقاط الفحص بأكثر من مكان بالقرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق