اخر الاخبار "داعش" يشن هجمات معاكسة بريف حمص الشرقي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عاد تنظيم "" الإرهابي للتمدّد مجدّداً شرق محافظة ، على حساب قوات ، إذ تقدم في مناطق جديدة بعد أن كانت قواته تتهاوى في حمص ودير الزور والرقة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "التنظيم انتزع خلال  الأخير مناطق جبل الضاحك وقرية شنهص والطيبة" شمال مدينة السخنة، وقصر الحير الشرقي، الواقع شرق مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، وذلك بعد انسحاب قوات النظام من تلك المناطق، عقب مقتل نحو 20 من عناصرها وتدمير دبابتين وعربة شيلكا.

وأضافت المصادر أن مقاتلي "داعش" تسلّلوا ليل أمس إلى مدينة القريتين، وهاجموا نقاطاً لقوات النظام، ما أسفر عن سقوط قتلى في كلا الطرفين، موضحةً أن هذا الهجوم هو الثاني للتنظيم بعد أن شنّ هجوماً مماثلاً ليل أمس الأول.

وأوضحت المصادر أن السكان في القريتين يعانون من حالة خوف وهلع، ولا سيما عقب  والمركزة للتنظيم، وقطع النظام للاتصالات والإنترنت عن المدينة.

وكان التنظيم قد شنَّ، في الأيام القليلة الماضية، هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام في ريفي دير الزور وحمص الشرقيين والبادية السورية، تمكّن خلالها من السيطرة على مناطق في محيط السخنة والقريتين، ومنطقتي الشولا وكباجب في ريف دير الزور الجنوبي الغربي.

يُذكر أن حسابات "تويتر" مقرّبة من التنظيم كانت تتحدّث عن مقتل أكثر من مائة وخمسين عنصراً من قوات النظام خلال الهجوم، بالإضافة إلى أكثر من خمسة عشر عنصراً من "حزب الله" اللبناني في مدينة السخنة.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق