جديد اخبار فلسطين وقطاع عزة الان عباس زكي: ارتياح كبير تجاه قيادة حماس والرئيس سيزور غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 10 دقائق — الأحد — 1 / أكتوبر / 2017

اخبار فلسطين وقطاع عزة الان عباس زكي: ارتياح كبير تجاه قيادة حماس والرئيس سيزور غزة

عباس زكي: ارتياح كبير تجاه قيادة حماس والرئيس سيزور غزة

أخبار فلسطين / وكالات

عبّر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، عن ارتياحه الكبير لما يجري من ترتيبات لقدوم حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله، وعن سعادة حركته بالاجتماع برئيس المكت السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس حماس بغزة يحيى السنوار.

 

وقال زكي في حديث لوسائل الاعلام، ننظر الى تصريحات قيادة حماس بإيجابية، وسعداء جداً بأن نجتمع برئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، ورئيس الحركة بغزة يحيى السنوار.

 

وأضاف: "هناك حسم وإرادة وإجماع تجاه المصالحة وهذا من مؤيدات النصر للقضية الفلسطينية".

 

وتابع: "ننظر بارتياح كبير الى ما يجري من ترتيبات لاستقبال الحكومة بغزة، والآن هناك إمكانية لوضع استراتيجية فلسطينية قادرة على أن تتجاوز كل المؤامرات المحاكة، والتي كانت إسرائيل وأميركا يريدون تنفيذها في ظل الانقسام".

 

وأوضح زكي أن وفدي حركتي حماس وفتح سيلتقيان بالقاهرة بعد أسبوع من استلام حكومة الوفاق لمهامها في غزة وبسط السيطرة فيها، مبيناً أن الحكومة ستكون معنية بموظفيها في غزة والضفة ضمن نظام واحد وستذلل أي عقبات.

 

وحول زيارة رئيس السلطة محمود عباس لقطاع غزة، قال زكي: "عندما تصبح هناك سلطة واحدة، ويكون في استقرار أمني وتجانس وتكامل وتجاوز للماضي، فلِمَ لا يكون الرئيس في غزة وبمنتهى الرغبة"، على حد تعبيره.

 

وحول الملفات العالقة في المصالحة ردّ: "لن تكون هناك أي مشكلة لأننا سنأخذ الأمور بكل إيجابية، وسنتبعد عن السلبيات، والامر يتطلب انتقال نوعي في رؤيتنا لبعضنا البعض".

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد أكد أمس، أن حركته حريصة كل الحرص على خلق أجواء حقيقية للمصالحة الفلسطينية، قائلا: "أن المصالحة قرار استراتيجي".

 

ومن المتوقع أن تأتي حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله الى قطاع غزة، غداً الاثنين، لاستلام مهامها، وستعقد أولى اجتماعاتها في القطاع الثلاثاء المقبل.

شهاب

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان عباس زكي: ارتياح كبير تجاه قيادة حماس والرئيس سيزور غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق