اخر الاخبار #التعداد_السكاني... ذريعة أذرع السيسي لفشل التنمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


وأُعلن في المؤتمر وصول عدد سكان لما يقرب من 104 ملايين نسمة، في حدث رآه ناشطون "شماعة" جديدة يعلق عليها النظام فشله، خصوصاً أنه جاء بالتزامن مع حملة شنتها الكتائب الإلكترونية والأذرع الإعلامية للتحذير من مدى الكارثة التي يراها النظام.

وخاطب أذرعه الإعلامية بالتعامل مع الأزمة السكانية.


ولم تكذب لميس الحديدي المناشدة، وعلى قناة cbc وعبر برنامجها "هنا العاصمة"، حذرت بدورها من مشكلة الزيادة السكانية.

وقارنت الأرقام الجديدة بأرقام معدلات التنمية التي يعلنها النظام، وقدمت له الأعذار، فقالت: "لازم نعمل معدل تنمية ضعفين أرقام الزيادة السكانية، وأي معدل تنمية ستلتهمه معدلات الزيادة السكانية".


الزواج المبكر أيضاً كان كارثة محققة في رأي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" على قناة ten، فقال: "الزيادة السكانية بتعتبر انتحار من المجتمع المصري"، وطالب بتجريم الزواج المبكر.

وأضاف: "احنا الزيادة السكانية عندنا أكبر وأعلى من الصين".

وعبر الوسم الذي تصدر الترند، غرد "إعمل عبيط": "‏#التعداد_السكاني، البلد الوحيدة اللي في شايفة إن سكانها عبء عليها، زيادتنا واضح انها مؤثرة على حجم سرقتكم وفسادكم". وقال محمد: "‏شوفوا تعداد الصين كام واقتصادها فين وبعدين تعالوا اتكلموا على #التعداد_السكاني في مصر! بلا هم".

أما مجدي زهران، فكتب: "‏#التعداد_السكاني، أولاً مشروع فاشل، ثانيا اتصرف عليه مليار جنيه كان الشعب أولى بيهم، ثالثا كل النسب اللي هتخرج للناس وهمية".

وعلق طه على كلام السيسي: "‏#التعداد_السكاني، السيسي بيقولك في كلام اتقال وفي كلام متقالش! الكلام اللى متقالش كام واحد اتقتل واللي اتسجن وكام واحد باع الحديدة في عهدك".

وسخرت بسنت: "‏#التعداد_السكاني، هو التعداد السكاني بقى بيتعمل له مؤتمر؟ يا مكتر الفلوس اللي بتتصرف على تجهيزات المؤتمر وتأمين السادة والسيدات الحضور".

ودعا باتمان: "‏#التعداد_السكاني، - 104 مليون .. يعني لو لمينا من كل واحد 10 جنيه هيبقوا مليار و 40 مليون، - فكر بعقلية السيسي". وتساءل أحمد: "طيب أنت كرئيس لدولة عارف إنها فقيرة عملت ايه؟ طيب هاتترشح ليه في 2018 لما أنت عارف إنك ها تفشل بسبب الزيادة السكانية؟".

وسخرت رباب: "المفروض مادام بيتكلم عن الزيادة السكانية يبقى اسم المؤتمر (أفواه وأرانب) و تنزل أغنية فاطمة عيد في الخلفية على طول".








اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق