جديد اخر الاخبار اليوم - بين المحاضرات وممارسة الرياضة.. حياة "كلينتون وبوش وأوباما" بعد الحكم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الأحد — 1 / أكتوبر / 2017

اخر الاخبار اليوم - بين المحاضرات وممارسة الرياضة.. حياة "كلينتون وبوش وأوباما" بعد الحكم

موقع النهار الاخبارى - اخر الاخباري اليوم

التقط رؤساء أمريكا السابقين "بيل كلينتون، جورج بوش الابن، وباراك أوباما"، صورة بطريقة "السيلفي"، على هامش منافسات بطولة كأس الرؤساء للجولف في نادي ليبرتي الوطني للجولف بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

وقد أثارت الصورة تساؤولات كثيرين عن نشاط الرؤساء السابقين لأكبر دولة في ، عقب انتهاء فترة حكمهم.

وترصد "الوطن" أنشطة رؤساء أمريكا الـ3 السابقين

1- بيل كلينتون

عقب انتهاء فترة رئاسته في عام 2002، ألقى بيل كلينتون الدروس والخطب في معاهد الدراسات والجامعات، كما يقوم بتقديم استشارات إلى بعض المصانع والمراكز الصناعية.

وأسس "كلينتون" عقب نهاية حكمه مؤسسة "كلينتون" الخيرية التي تهدف إلى "تعزيز قدرة الناس في جميع أنحاء العالم لمواجهة تحديات الترابط العالم"، من خلال شراكات مع الأفراد والمنظمات، والشركات، والحكومات، وغالبا ما تعمل المنظمة كحاضنة للسياسات والبرامج الجديدة.

وأثار المقابل المادي الذي يتحصل عليه "كلينتون" من أجل تقديم استشاراته الكثير من الجدل، بسبب تضخم ثروته كثيرًا في أعقاب رحيله عن الحكم، غير ذلك حضر "كلينتون" حفلتي تنصيب كلا من الرئيس الأمريكي جورج بوش، والرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما، والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

ودعم "كلينتون" زوجته هيلاري كلينتون، خلال الانتخابات الأمريكية الأخيرة في العام الماضي، التي خسرتها أمام الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

2- جورج بوش الابن

اختفى جورج بوش الابن، عن الإعلام نهائيًا عقب خروجه من الرئاسة في 2008، وعاد إلى عائلته للعيش في مدينة دالاس بتكساس، وبعد انتهاء رئاسته لم يعد "بوش" يظهر يوميا للإعلام ولكنه بقى يظهر في احتفالات وفي مباريات فريق البيسبول ومباريات كرة القدم الأمريكية، وبعدها عندما أعلن عن مذكراته وكتابه الجديد، وقام بزيارة دول عديدة.

كما ألقى "بوش" بعض المحاضرات في بعض الجامعات الأمريكية، بمقابل وصل لعشرات الآلاف من الدولارات.

وهاجم بوش، الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، خلال فترة حملته الانتخابية، وقرر عدم ترشيحه عن الحزب الجمهوري أو في الانتخابات الرئاسية.

3- بارك أوباما

اختفى الرئیس الأمریكي السابق باراك أوباما عن الأنظار منذ انتھاء فترته الرئاسیة الثانیة الشھر الماضي، ولكن عاد مجددا للظھور، وشوھد أثناء ممارسته ریاضات مائیة جدیدة، وخطیرة كان افتقدھا أثناء وجوده في البیت الأبیض لأسباب تتعلق بالسلامة.

وكثرت الأحاديث حول رغبة "أوباما" في العودة إلى الحياة السياسة عقب إلقائه لخطاب في جامعة شيكاغو، وقال إنه "يأمل في أن يمضي المرحلة المقبلة من حياته في المساعدة في (إعداد الجيل المقبل من القادة). 

وتعلّم "أوباما"، بعد انتھاء فترة رئاسته كیفیة التزلج الشراعي على الماء، بینما كان یقضي عطلة الأسبوع الماضي في جزیرة في الكاریبي المملوكة للملیاردیر والمغامر البریطاني، السیر ریتشارد برانسون.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - بين المحاضرات وممارسة الرياضة.. حياة "كلينتون وبوش وأوباما" بعد الحكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن | أخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق