جديد اخبار المغرب اليوم " مؤتمر "الاستقلال" يختتم أشغاله قبل انتخاب أمينه العام ولجنته التنفيذية صباح الأحد الأحد 1-10-2017"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 43 ثانية — الأحد — 1 / أكتوبر / 2017

اخبار المغرب اليوم " مؤتمر "الاستقلال" يختتم أشغاله قبل انتخاب أمينه العام ولجنته التنفيذية صباح الأحد الأحد 1-10-2017"

01 أكتوبر, 2017 - 01:03:00
اختتم المؤتمر العام ال17 لحزب "الاستقلال"، مساء اليوم السبت بالرباط، أشغاله بالمصادقة على البيان الختامي، على أن يجري انتخاب الأمين العام الجديد وأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب صباح يوم الأحد.
ويتنافس على الأمانة العامة للحزب منافسين اثنين هما حميد شباط، الأمين العام المنتهية ولايته الذي بواجه موجة احتجاجات ومعارضة منذ أشهر من ضمن حزبه تقودها شخصيات مخضرمة فيه تطالب برحيله، ونزار بركة، الشخصية المدعومة من السلطة، والذي سبق له أن تولى منصبين وزاريين قبل ترؤسه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ويعد الأوفر حظا فيما يحظى بتأييد واسع في صفوف الحزب.
إلى ذلك شدد الإستقلاليون، خلال الجلسة الختامية لمؤتمرهم على أن الديمقراطية الحقة رهينة بوجود أحزاب ومؤسسات دستورية حقيقية.
وأبرز البيان الختامي أنه لا يمكن الحديث عن تنمية بدون ديمقراطية، كما أنه لا يمكن الحديث عن ديمقراطية حقيقية في غياب أحزاب ومؤسسات دستورية حقيقية.
وطالب البيان بضرورة تعميق مسار الاصلاح السياسي بالمملكة عبر إجراء مراجعة دستورية، لتدارك النقائص واستيعاب الحاجيات الجديدة.
كما عبر الاستقلاليون عن تضامنهم المطلق مع ساكنة الريف، وطالبوا بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، مؤكدين أنه يتعين التعامل مع الأحداث بهذه المنطقة على أنها حركة مطلبية اجتماعية.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " مؤتمر "الاستقلال" يختتم أشغاله قبل انتخاب أمينه العام ولجنته التنفيذية صباح الأحد الأحد 1-10-2017" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق