جديد النهار الاخبارى: أبرز عناوين الصحف العالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن المصري المقيم في لندن، هاني السباعي، هو الشخص الذي حاول رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير ترحيله من بريطانيا، وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن تحذير أحد المحللين من أن الدولة الكردية حال إعلانها ربنا تصبح في هذا الوضح "فقيرة" و"فاشلة"، كما شرت صحيفة "أيه بي سي" تقريرًا تحت عنوان "الكارثة الاقتصادية من انفصال كتالونيا".

1- التليجراف: بلير يكشف هوية مصري متهم بالإرهاب فشل في ترحيله من بريطانيا​

1

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن المصري المقيم في لندن، هاني السباعي، هو الشخص الذي حاول رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير ترحيله من بريطانيا? منذ حوالي 20 عامًا بسب أنشطته الجهادية وعلاقته بالإرهاب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2-"أيه بي سي": الكارثة الاقتصادية جراء انفصال كتالونيا

2

نشرت صحيفة "أيه بي سي" تقريرًا تحت عنوان "الكارثة الاقتصادية من انفصال كتالونيا"، توقعت الصحيفة فيه أن يقاطع الشعب الإسباني منتجات الإقليم، مذكرة بما تتجاوزه مبيعات الشركات الكاتالونية لباقي إسبانيا (44 مليون دولار)، وما تحققه صادرات الإقليم إلى خارج إسبانيا (60 مليون دولار)، علاوة على انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 30 في المئة على المدى القصير.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: أوروبا تراقب "انقلابًا بطيئًا" في كتالونيا3

قال سفير إسبانيا لدى المملكة المتحدة كارلوس باستاريتش، في تصريحات لصحيفة "الجارديان"، إن أوروبا تراقب "انقلابًا بطيئًا" من جانب الحكومة الكتالونية، محذرًا الحكومة البريطانية من تداعيات هذا الاستقلال، المقرر إجراء الاستفتاء عليه غدًا الأحد، ومشيرًا إلى أن المملكة المتحدة قد تكون أول المتأثرين بنجاح استقلال الإقليم الإسباني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: بعد الاستفتاء.. هل هناك فرصة لدولة كردية؟

4

في تحليل لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بات السؤال المطروح حاليًا هو هل يمكن للإقليم المحاط بجيران معادين لانفصاله أن يصبح دولة مستقلة، حتى بعد هذا الاستفتاء. وحذر أحد المحللين من أن الدولة الكردية حال إعلانها ربنا تصبح في هذا الوضح "فقيرة" و"فاشلة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق