السعودية تدين بشدة اعتزام إسرائيل بناء مستوطنات جديدة في القدس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أدان مندوب المملكة العربية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد العزيز الواصل، اعتزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضي القدس الشرقية المحتلة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال - في كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان، حول حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس "، إن هذه الإجراءات كذلك تتعارض مع إرادة المجتمع الدولي الرافض لأي تغييرات على الأرض، كما تتعارض مع قانون حقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة، وتحول دون تحقيق فرص السلام والاستقرار في المنطقة، كما أن هذه الخطوة التي تهدف إلى تغيير الوضع القائم التاريخي للقدس تؤجج مشاعر العداء الديني وسيكون لها عواقب وخيمة.

وطالب أجمع بعدم الاكتفاء ببيانات التنديد والرفض، والقيام بما يتوجب فعله في اتخاذ ما يلزم لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكها للمبادئ الشرعية الدولية وقراراتها وإلزامها بإنهاء احتلالها.

وأكد أن حل القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني تمثل أحد الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة، موضحًا أن السلام الشامل والعادل والدائم لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام1967 كافة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القـدس الشرقية، طبقاً لمبادرة السلام العربية وقـرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأضاف أنه لا يوجد مبررا لاستمرار هذا النزاع في ظل التوافق الدولي لإنهائه بناء على الحل القائم على الدولتين.

وشدّد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة على دعم المملكة الكامل لكافة المبادرات والجهود الدولية التي تهدف لإنقاذ عملية السلام وحل الدولتين.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق