اخر الاخبار مجلس الأعمال القطري العماني يبحث إطلاق مشاريع مشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

يفتتح، غداً الثلاثاء، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، معرض الصناعات والمنتجات العمانية (أوبكس) الذي يعقد بدعم من غرفة قطر ووزارة التجارة والصناعة العمانية، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والمؤسسة العمانية العامة للمناطق الصناعية، والهيئة العمانية العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء".
 
ومن المنتظر أن يعقد على هامش المعرض، اجتماع لمجلس الأعمال القطري العماني المشترك، يتم خلاله التباحث في سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، وبحث المزيد من الفرص المتاحة وإمكانية إقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين.
 
وقال محمد بن احمد بن طوار الكواري، نائب رئيس غرفة قطر، وفق بيان صادر عن الغرفة، إن اجتماع مجلس الأعمال المشترك سوف يركز على تطوير التعاون المشترك بين رجال الأعمال القطريين والعمانيين، ومتابعة نتائج الملتقى القطري العماني والذي عقد في مدينة مسقط خلال الزيارة التي قام بها وفد الأعمال القطري إلى السلطنة، حيث شارك في الملتقى حوالى 4 آلاف رجل أعمال عماني، وتم خلاله الاتفاق على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

وشدد بن طوار على أن غرفة قطر تدعم التعاون المشترك وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية مع الجانب العماني، وتتطلع إلى مزيد من التعاون على صعيد الاستثمار والأعمال، داعياً أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين والعمانيين إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، والعمل على إقامة المشروعات التي تخدم اقتصاد البلدين.

وأوضح أنه عقب الزيارة التي قام بها الوفد التجاري القطري إلى مسقط، فقد بدأ العديد من الشركات العمانية الكبرى بالتوافد إلى الدوحة بهدف الاستثمار في قطر، منوهاً أن الاتفاقية التي تم توقيعها في مسقط بين غرفتي قطر وعمان، تمهد الطريق لتعزيز الشراكات بين الجانبين.

يذكر أن معرض الصناعات والمنتجات العمانية الذي ينطلق في الدوحة، غداً الثلاثاء، يعد واحداً من أكبر المعارض العمانية في السنوات السبع الأخيرة، حيث يهدف المعرض إلى التعريف بأهم الصناعات العمانية وعرض منتجات الشركات العمانية في عدد من المجالات.

وتشمل أهم المعروضات: الأغذية الزراعية، مواد البناء، السلع الصناعية، الأثاث والمفروشات، المواد الكهربائية والإلكترونية، المنتجات الصحية والطبية، المنسوجات، السلع الجلدية، الأسمدة، مستحضرات التجميل، البلاستيك وصناعاته، المعدات الصناعية، معدات وأدوات صناعات النفط، والمواد الأولية والبتروكيميائية.

اقــرأ أيضاً

 

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق