اخبار اليوم «بوندزليجا» (5): رقم قياسي لبيتر بوش..وبداية تاريخية لهانوفر(تقرير)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اختتمت، مساء أمس الأربعاء، مباريات الجولة الخامسة من الدوري الألماني «بوندزليجا».

وشهدت الجولة لعب 9 مباريات، سُجل خلالها 22 هدف، بمعدل 2.4 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل أقل من المتوسط نسبيًا.

وواصل فريق بوروسيا دورتموند الحفاظ على الصدارة، وحقق انتصار كبير على حساب مضيفه هامبورج بثلاثية نظيفة، في شهدت وصول دورتموند لحاجز الـ3000 هدف في تاريخ «بوندزليجا»، ليصبح ثالث نادي في تاريخ المسابقة يصل إلى هذا الحاجز التهديفي، بعد بايرن ميونخ «3865 هدف»، وفيردر بريمن «3040 هدف».

بيتر بوش، مدرب دورتموند، أصبح أول مدرب في تاريخ المسابقة يتمكن من الخروج بشباك نظيفة في مبارياته الخمسة الأولى في المسابقة، في إنجاز غير مسبوق حققه المدرب الهولندي المميز.

أما الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، فقد واصل هوايته وسجل هدف من أهداف فريقه الثلاثة، ليتمكن من تسجيل 9 أهداف في 9 مباريات لعبها في مسيرته بـ«بوندزليجا» ضد هامبورج، أكثر من أي فريق أخر.

وأصبح بوروسيا دورتموند هو الفريق الوحيد بين فرق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي لم يتلقى أي اهداف في الدوري منذ بداية الموسم.

أما بايرن ميونخ، فقد ارتقى للمركز الثاني، بعد فوز كبير على مضيفه شالكه بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت إشراك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لجميع الصفقات التي انتدبها النادي في الصيف المنصرم بشكل أساسي «خاميس رودريجيز، كورنتين توليسو، سيبستيان رودي ونيكلاس سولي»، لينجح «رودريجيز» في تسجيل أول هدف له في «بوندزليجا»، من أول تسديدة له في المسابقة.

وفي ماينز، قلب هوفنهايم تأخره بهدفين دون مقابل إلى فوز بنتيجة «3-2» على حساب أصحاب الأرض، ليرتقي أبناء المدرب جوليان ناجلزمان إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وبفارق نقطتين عن المتصدر دورتموند، ونقطة عن صاحب المركز الثاني بايرن ميونخ.

وسقط هانوفر في فخ التعادل ضد مضيفه فرايبورج، بنتيجة «1-1»، ليتراجع للمركز الرابع، لكنه حقق أفضل بداية له على الإطلاق في تاريخ المسابقة، بعدما جمع 11 نقطة من 5 مباريات «فاز في 3 وتعادل في 2».

وعلى نفس المنوال، حقق فريق أوجسبورج أفضل بداية له في تاريخ المسابقة، بعدما جمع 10 نقاط من 5 مباريات، بعد فوزه الأخير على حساب ضيفه لايبزج «1-0»، ليرتقي الفريق إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، ويتراجع وصيف بطل الموسم الماضي، لايبزج، إلى المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

وحقق إينتراخت فرانكفورت الفوز على ملعب كولن بهدف نظيف، ليتمكن من تحقيق أول انتصار في هذا الملعب منذ 23 عامًا «أخر فوز كان بنتيجة (3-2) في 1994»، ليرتفع رصيد الضيوف إلى 7 نقاط في المركز العاشر، ويستمر أصحاب الأرض في بدايتهم الكارثية، بتلقيهم الخسارة الخامسة على التوالي في 5 جولات.

وواصل شتوتجارت نتائجه السيئة خارج ملعبه، حيث تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم والثالثة له خارج ملعبه، عندما سقط أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة «2-0»، فيما فشل فولفسبورج في استغلال عامل الأرض، وتعادل على ملعبه ضد فيردر بريمن بنتيجة «1-1».

واحتفل نادي هيرتا برلين بالمباراة رقم 100 لمدربهم بال دارداي، وحققوا الفوز على ضيفهم نادي بايرن ليفركوزن بنتيجة «2-1»، في مباراة شهدت استمرار تألق الجناح الإسترالي ماثيو ليكي، الذي سجل هدف هيرتا الأول، لينجح الإسترالي من الإشتراك في تسجيل 6 أهداف من أصل 7 سجلها هيرتا برلين في مختلف المسابقات هذا الموسم «سجل 4 أهداف وصنع هدفين».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق