اخبار اليوم وزير قطاع الأعمال يوجّه بتطوير تسويق الأدوية في مصانع الدولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عقد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا مع رؤساء الشركات العاملة في مجال إنتاج وتجارة الأدوية، التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحضور محمد ونيس، رئيس الشركة القابضة.

واستمع الوزير، خلال الاجتماع، إلى عرض تفصيلي قدمه رئيس كل شركة على حدة، حول الموقف الحالي للوحدات وخطوط الإنتاج واحتياجات التطوير، بالإضافة إلى التكلفة الاستثمارية وخطة كل شركة في إيجاد البدائل التمويلية المناسبة.

ووجه الوزير بضرورة إعداد دراسات جدوى دقيقة لتحديد العوائد المتوقعة من ضخ هذه الاستثمارات، وكذلك النظر في بدائل متعددة بالنسبة للمستحضرات الطبية التي لا تستطيع الشركات إنتاجها على خطوطها، ودراسة إنتاجها من خلال التشغيل لدى الغير واستغلال الخطوط المتاحة في الشركات الشقيقة.

واستعرض الوزير مؤشرات العام المالي المنتهي، في 30 يونيو 2017، للشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، التي سيتم عرضها على الجمعيات العامة للشركات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2017.

وأشار إلى ضرورة الإسراع في الخطوات التنفيذية للمشروعات الحالية والمناقصات المطروحة للتطوير أو التوسعات المستقبلية في الخطوط الإنتاجية.

وفيما يخص تسويق المنتجات، شدد الوزير على ضرورة الاهتمام بعنصر التسويق، حيث طلب من الشركة القابضة للأدوية إعداد دراسة عاجلة حول تطوير النشاط التسويقى للشركات سواء داخليا أو من خلال دعم الصادرات، والاستفادة من شركة «هولدي فارما» التي أسستها الشركة القابضة منذ سنوات بغرض تسويق المنتجات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق