اخبار اليوم نواب يشيدون بزيارة السيسي لـ«فيتنام»: «تاريخية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال النائب أسامة شرشر، إن الزيارة الأولي لأول رئيس مصري إلى فيتنام تعد تاريخية،كما أنها من أنجح الزيارات، كما أنها تبعث برسالة أن باتت منفتحة على جميع دول ، وتقوم بفتح أفاق جديدة للأسواق والتبادل التجاري، مشيرا إلى أن مصر أصبحت لاعب إقليمي وتسير في الاتجاه الصحيح .

وأضاف شرشر، في تصريحات لـ «المصري اليوم»،أن فيتنام شبيه بمصر في النضال السياسي ضد الاستعمار، كما أنها شبيهة في الوضع الاقتصادي لكنها نجحت في تحقيق النمو الاقتصادي بالاعتماد على الذات، حتى وصل الميزان التجاري إلى 7% ومتوسط الفرد أكثر من 10 ألاف سنويا.

فيما قال النائب أحمد الطنطاوي، عضو تكتل «25-30»أن الأهم من تلك الزيارات هي النتيجة وليس مجرد الزيارة،مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من دول النمور الأسيوية في المجالات الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى الاستفادة من تلك الدول لدعم مصر دوليا في قضاياها.

وأشار الطنطاوي، إلى ضرورة الاهتمام بدول حوض النيل،قائلا: رغم الزيارات لكن هناك علاقات سيئة، تتطلب الاهتمام من أجل إذابة الجليد وعودة العلاقات لطبيعتها.

وقالت النائبة دينا عبدالعزيز،إن الزيارة مهمة خاصة أنها الأولي من نوعها، كما أنها ستعود بالنفع على العلاقات الثنائية بين البلدين وتفتح أفاق جديدة في المجالين السياسي والاقتصادي، فضلا عن التعاون في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار والسلام في العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق