مساعد وزير الخارجية الأسبق: «السيسي» يمتلك وجه مقبول وجاذبية خاصة لتمثيل مصر بالخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أشاد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فيتنام، مشيرًا إلى كونها أول زيارة لرئيس مصري إلى هناك.

وتوقع «بيومي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن تؤدي زيارات «السيسي»، الخارجية إلى تحقيق أهدافها المنشودة، قائلًا: «"السيسي" يمتلك وجه مقبول، وجاذبية خاصة، تجعله قادرًا على تمثيل ، وتحقيق النتائج المطلوبة من الزيارات».

وقال «بين مصر وفيتنام تاريخ طويل من العلاقات، منذ أن كانت فيتنام تحارب ضد الاستعمار الأمريكي، فقد كانت مصر من الدول المؤيدة لها في هذا الصراع، ودعمت عدم تقسيمها».

وأضاف أن «فيتنام نجحت في أن تكون دولة كبرى فيما يتعلق بالتبادل التجاري، وحققت معدلات مرتفعة في النمو الاقتصادي، وتعد بمثابة سوق مغري للاستثمارات»، متوقعًا أن يُسفر التعاون معها عن كثير من الخيرات لصالح الشعبين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الفيتنامية «هانوي»، حيث عقد مباحثات ثنائية مع رئيس فيتنام، تران داي كوانج، تم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام، بالإضافة إلى عدد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق