جديد اخبار الفن أخبار العراق اليوم الجمعة 1-9-2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 27 ثانية — الجمعة — 1 / سبتمبر / 2017

اخبار الفن أخبار اليوم الجمعة 1-9-2017

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة
كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

اخر الاخبار اليوم الجمعة 01 سبتمبر 2017 تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة 1-9- 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم..  التحالف : 1200 من عناصر داعش قتلوا فى تلعفر 

 أعلن قائد قوات التحالف فى الحرب على داعش الجنرال ستيفن تاونسند أن ما بين 1000 و1200 من عناصر داعش قتلوا فى معركة تحرير تلعفر.

وأضاف تاونسند فى تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، أن 700 من عناصر داعش قتلوا فى محيط تلعفر، فيما قتلت قوات البيشمركة الكردية 130 منهم عندما حاولوا الفرار باتجاه الحدود السورية.


وأوضح أن أكثر من 100 ألف كيلومتر مربع من الأراضى جرى تحريرها من قبضة التنظيم بفضل قوى حليفة على الأرض بدء بالقوات الوطنية العراقية وصولا إلى شركاء سوريين.


وأكد أن التحالف يركز على هزيمة داعش عسكريا فى العراق وسوريا، مشيرا إلى أن سبب صعود التنظيم فى العراق يعود إلى شعور الناس المهمشين ومعظمهم من السنة بأن حكومة بغداد لا تمثل مصالحهم


وقال "على حكومة بغداد أن تحتضن كل العراقيين".


وأعرب عن أمله فى فى وجود عسكرى أميركى طويل الأمد فى العراق، لافتا فى الوقت ذاته إلى أنه لا يريد أن يتم تكرار الانسحاب مثل ما حدث فى عام 2011

أخبار العراق اليوم.. بريطانيا ترسل عشرات الجنود  

أعلن وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، أن بريطانيا سترسل كتيبة من عشرات الجنود الإضافيين إلى العراق، لدعم التحالف الدولى الذى يقاتل تنظيم داعش.

وقال فالون "أننا نعزز مساهمتنا فى مكافحة داعش، ونؤدى دورنا الرئيسى فى التحالف الدولى" بقيادة الولايات المتحدة، وأضاف أن "هذه القوات الاضافية ستدعم العمليات التى تقرّبنا من هزيمة داعش".

وسيتم نشر هذه الكتيبة المكونة من 44 جنديا من كتيبة المهندسين الملكيين لمدة 6 أشهر فى قاعدة الاسد الجوية بمحافظة الانبار فى غرب العراق بهدف بناء بنية تحتية، بينها ثكنات ومكاتب.

ومع نشر هذه الكتيبة يرتفع إلى أكثر من 300 عدد الجنود البريطانيين الموجودين فى القاعدة. كما يرتفع الى نحو 600 عديد الجنود البريطانيين فى عموم العراق، وفى قاعدة الاسد ينتشر ايضا مئات المستشارين العسكريين الاميركيين، فضلا عن جنود دنماركيين وعراقيين

أخبار  العراق اليوم.. التحالف الدولي: البغدادي على قيد الحياة

رجّح قائد التحالف الدولى ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا، الجنرال ستيفن تاونسند، الخميس، أن يكون زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، ما زال على قيد الحياة ومختبئا فى مكان ما فى وادى الفرات.

وقال الجنرال الأمريكى خلال مؤتمر عبر الهاتف "نحن نبحث عنه كل يوم، لا أظنه مات، وإذ أقر الجنرال تاونسند بأنه ليست لديه "أى فكرة" عن المكان المحدد لوجود البغدادى، أوضح أنه يعتقد أن زعيم التنظيم الجهادى تمكن على الأرجح من الفرار مع متشددين آخرين إلى وادى الفرات، وهى منطقة تمتد بين والعراق، بعد الهجوم الذى شنه التحالف الدولى وحلفاؤه المحليون ضد معاقل التنظيم فى الموصل وتلعفر والرقة.

وأضاف "المعركة الأخيرة لتنظيم "داعش" ستكون فى وادى الفرات، وأكد أنه "عندما سنعثر عليه اعتقد أننا سنحاول أولا أن نقتله، على الأرجح الأمر لا يستأهل محاولة اعتقاله".

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، أعلن مقتل البغدادى مطلع يوليو الحالى،  ولم تكن تلك المرة الأولى التى يعلن فيها عن مقتل البغدادى. ففى 22 يونيو أشار الجيش الروسى إلى "احتمال" أن يكون البغدادى قتل.

ولكن الوزير الأمريكى قال "لم أر أى دليل مقنع، معلومة استخبارية أو شائعة من أى مصدر كان بشأن مقتله أيضا مؤشرات فى قنوات الاستخبارات على أنه لا يزال على قيد الحياة".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الفن أخبار العراق اليوم الجمعة 1-9-2017 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النبأ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق