اخر الاخبار العاجلة 6 حقائق في خسارة مصر من أوغندا: السقوط في الأعياد وأمام المستجدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تلقى منتخب الأول لكرة القدم خسارة مفاجة على يد نظيره الأوغندي بهدف دون رد، بالجولة الثالثة من المرحلة الأخيرة لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

المنتخب المصري تراجع للمركز الثاني وتوقف رصيده عند النقطة 6 مانحاً الصدارة على طبق من ذهب للمنتخب الأوغندي صاحب النقاط السبعة.

ونستعرض من خلال التقرير التالي 6 حقائق عن خسارة الفراعنة مواجهة أوغندا.

نحس الموريتاني

الحكم الموريتاني على بوشاب المغيفري قاد 9 مباريات للمصريين على سواء الأندية والمنتخبات أخرهم مصر أمام أوغندا، ولم يتمكم الطرف المصري من تحقيق سوى انتصار وحيد فقط كان للزمالك على حساب انييمبا النيجيري بملعبه بدوري أبطال أفريقيا 2016، ليستمر نحس الموريتاني يلازم المصريين بالخسارة أمام أوغندا.

كوبر يسقط أمام منتخبات «نيولوك»

للمرة الثالثة يخسر منتخب مصر تحت قيادة هيكتور كوبر أمام منتخب في المهمة الأولى والاختبار الأول لمديره الفني، فخسر الفراعنة اليوم أمم أوغندا في المباراة الرسمية الأولى لمديره الفني الجديد موسيس باسينا، الحال نفسه كان أمام منتخب تونس بتصفيات أمم أفريقيا 2019 في المهمة الأولى للمدير الفني نبيل معلول، ومن قبلهما، محمد عمر يحيي الذي قاد منتخب تشاد للفوز على مصر بالمرحلة الأولى للتصفيات الحالية لمونديال روسيا في أول مهمة رسمية له عقب العودة لتدريب منتخب بلاده، والطريف أن المباريات الثلاثة انتهت بنتيجة واحدة هي خسارة منتخبنا القومي بهدف دون رد.

السقوط في الأعياد

مارس منتخب مصر الأول هوايته في الاخفاق مع أيام العيد، فتعرض الفراعنة لخسارة قاسية بنتيجة (6/1) أمام منتخب غانا أول أيام عيد الأضحى 2013 بتصفيات مونديال البرازيل، كما ودع منتخبنا منافسات أمم أفريقيا 2004 بتونس بتعادل مخيب أمام الكاميرون بالدور الأول للمسابقة، كما تلقى المصريون خسارة برباعية من قلب ملعب القاهرة على يد المنتخب الدنماركي ودياً في 2003 مع ثالث أيام عيد الأضحى أيضاً.

خسارة ثالثة على التوالي

منتخب مصر يتلقى الخسارة للمباراة الرسمية الثالثة على التوالي، فعقب خسارته نهائي أمم أفريقيا 2017 أمام المنتخب الكاميروني عاد ليخسر بملعب رادس بهدف دون رد أمام المنتخب التونسي بتصفيات أمم أفريقيا 2019، وخسارة جديدة هي الثالثة على التوالي أمام أوغندا بتصفيات مونديال روسيا اليوم، لترتفع رصيد هزائم كوبر في قيادته للفراعنة للرقم 6.

هزائم الجولة الثالثة تعود مجدداً

المنتخب المصري استمر غير قادراً على تحقيق الفوز في الجولة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال منذ تصفيات نسخة 1990 بتعادل أمام كينيا ثم خسارة أمام زيمبابوي بهدفين مقابل هدف يتصفيات مونديال 1994، وخسارة أخرى أمام ليبريا بتصفيات مونديال 1998، وتعادل سلبي بالقاهرة بتصفيات كأس 2002، وتعادل مخيب أمام منتخب بننين في تصفيات 2006 وانتهت الأزمة بتصفيات كأس العالم 2010 و2014 بتحقيق انتصارين على حساب رواندا وزيمبابوي على الترتيب قبل أن تعود الاخفاقات مجدداً بخسارة لقاء أوغندا اليوم بتصفيات مونديال 2018.

أوغندا تفوز على مصر بعد 52 عاماً

تمكن المنتخب الأوغندي من تحقيق أول انتصار له على حساب نظيره المصري منذ مباراة عام 1965 بدورة الألعاب الأفريقية والتي حقق خلالها منتخب «الأوناش» فوزه الأول والوحيد بخمسة أهداف مقابل هدف قبل أن يفوز على الفراعنة تحت في لقاء اليوم بتصفيات مونديال روسيا عقب 52 عاماً.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق