جديد هدنة بلبنان وسوريا وتنظيم الدولة يسلم رفاة لحزب الله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 15 دقيقة — الجمعة — 1 / سبتمبر / 2017

هدنة بلبنان وسوريا وتنظيم الدولة يسلم رفاة لحزب الله

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

جي بي سي نيوز :- أعلن حزب الله اللبناني وقوات النظام السوري وقف إطلاق النار في القلمون الغربي ضمن اتفاق لإنهاء المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية وبالتزامن مع إعلان مماثل للجيش اللبناني في المنطقة المحاذية، وقال مراسل الجزيرة إن حزب الله تسلم رفات عدد من مقاتليه كانت لدى تنظيم الدولة.
ونقل مراسل الجزيرة عن الإعلام الحربي التابع لحزب الله أن الحزب وقوات النظام السوري أعلنا وقفا لإطلاق النار في القلمون الغربي في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة هناك ضد تنظيم الدولة، وأكدت قناة المنار التابعة لحزب الله ذلك.
كما أعلن الجيش اللبناني عن وقف لإطلاق النار الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة عملياته ضد تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك المحاذية للقلمون إفساحا للمجال أمام المرحلة الأخيرة من المفاوضات المتعلقة بمصير جنوده الأسرى لدى التنظيم.
وذكر مراسل الجزيرة أن حزب الله تسلم رفات عدد من مقاتليه كان تنظيم الدولة يحتفظ بها، وذلك بعد تصريح لمصدر أمني بأن أعضاء من حزب الله دخلوا منطقة في القلمون الغربي للتأكد مما إذا كانت رفات الجنود اللبنانيين مدفونة هناك.
وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال الأسبوع الماضي إن جماعته تتفاوض مع تنظيم الدولة بشأن هدنة، مضيفا أنه إذا أرادت الدولة اللبنانية التفاوض على خروج التنظيم من الأراضي اللبنانية فإن النظام السوري مستعد للتعاون "لكن بشرط طلب رسمي لبناني وتنسيق علني مع دمشق".
من جهته، قال الجيش اللبناني إنه لا ينسق هجماته مع حزب الله أو جيش النظام السوري، لكن مصدرا مطلعا على المحادثات أكد وجود اتصالات بين الجيش اللبناني وحزب الله قبل الإعلان المتزامن اليوم.
وبات تنظيم الدولة محاصرا في مناطق جبلية جرداء لا تزيد مساحتها على عشرين كيلومترا مربعا، وهناك أنباء عن تفاوض بشأن انسحابه من لبنان إلى دير الزور شرق مقابل الكشف عن مصير الجنود اللبنانيين التسعة المختطفين منذ عام 2014.
المصدر : الجزيرة , وكالات

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | هدنة بلبنان وسوريا وتنظيم الدولة يسلم رفاة لحزب الله - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جي بي سي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق