جديد النهار الاخبارى : بالصور| من «جاهين» لـ«حسين».. اللحمة وخروف العيد في كاريكاتير المبدعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 15 دقيقة — الجمعة — 1 / سبتمبر / 2017

النهار الاخبارى : بالصور| من «جاهين» لـ«حسين».. اللحمة وخروف العيد في كاريكاتير المبدعين

النهار الاخبارى : بالصور| من «جاهين» لـ«حسين».. اللحمة وخروف العيد في كاريكاتير المبدعين

مارثون سنوي لذبج الأضاحي، حيث يجتمع المسلمون حول كل عام للنحر في عيد الأضحى، أو كما يلقبه المصريون بـ"عيد اللحمة"، حيث حالة البهجة، التي تدخل على قلوب الأطفال بالذبح ومشهد "لمة العيلة" حول الأضحية، والسرور الذي يدخله توزيع لحوم الأضاحي على البسطاء، وانعكس المشهد من الواقع، ليترجم في أعمال فنية وإبداعات عديدة، سواء كانت أعمال سينمائية أو درامية، أو حتى أغنيات، إلا أنها حضرت أيضًا في أعمال رسامي الكاركاتير.

الشاعر صلاح جاهين، كان واحدًا من رسامي الكاريكاتير العباقرة خلال فترة الستينات، وكانت تفرد صفحتين له بشكل يومي في مجلة "صباح الخير"، وقد ابتكر مجموعة من السلسلات الكاريكاترية الرائعة، مثل "قهوة الموظفين" و"دواوين الحكومة".

 d0fcfab302.jpg

حضرت اللحمة في كاريكتير "صلاح جاهين" بشكل مختلف، حيث سخر من انهيار العقارات بلغة الجزار، "لحمة من غير عضم وعمارة مفيهاش حديد تسليح"، وحضرت أسعار اللحوم في كاريكاتير.

6f797aafbe.jpg

مصطفى حسين 

واحد من العباقرة، الذين رسموا البهجة على مدار أكثر من 5 عقود، وظل يعبر عن الواقع بريشة ساخرة، وحضرت اللحمة، وخروف العيد في أعماله بجريدة الأخبار حتى رحيله، ومن قبلها في المساء ومجلة الاثنين.

adf84c2609.jpg

فنان الكاريكاتير "حجازي"

واحد من كتيبة الموهوبين في الكاركاتير، كانت تنشر أعماله بمجلة صباح الخير، وكان واحدًا مما يقدموا البهجة بأسلوب بسيط، وحضرت اللحمة في أعماله أيضًا.

3e3420ceee.jpg

 

الخبر | النهار الاخبارى : بالصور| من «جاهين» لـ«حسين».. اللحمة وخروف العيد في كاريكاتير المبدعين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق