جديد اخبار الكويت : العراق: أفكار الوفد التركي لم ترق إلى الإستجابة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 18 / أكتوبر / 2016

اخبار الكويت : العراق: أفكار الوفد التركي لم ترق إلى الإستجابة

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

محرر القبس الإلكتروني 18 أكتوبر، 2016


(كونا) – قالت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء ان الوفد التركي الذي وصل الى بغداد امس قدم أفكارا بشأن الانسحاب من الأراضي العراقية لكنها لم ترق إلى مستوى الاستجابة لمطلب العراق.
وأكد المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان اصرار بغداد على تحرير الموصل بواسطة القوات العراقية حصرا «وعلى تركيا سحب قواتها من معسكر بعشيقة واحترام سيادة العراق على اراضيه».
كما اكد جمال موقف بلاده بالاعتماد على قواته الوطنية في عملية تحرير الموصل وعدم السماح بوجود قوات اجنبية مقاتلة على الارض العراقية.
ولم يكشف جمال عن طبيعة الافكار التي قدمها الجانب التركي وما اذا كان قد غادر عائدا الى انقرة ام لا.
ووصل وفد تركي الى العاصمة بغداد امس الاثنين برئاسة نائب وزير الخارجية اوميت يالجن لبحث احدث التطورات الجارية مع المسؤولين العراقيين بما فيها وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة قرب مدينة الموصل.
وتشهد العلاقات بين انقرة وبغداد توترا بعد قرار مجلس النواب العراقي اعتبار القوات التركية في معسكر بعشيقة قوات محتلة معادية اثر مصادقة البرلمان التركي في الأول من الشهر الجاري على تمديد تفويض قرار حكومي يجيز للقوات التركية شن عمليات عسكرية في سوريا والعراق لمدة عام.

العراق 2016-10-18

الخبر | اخبار الكويت : العراق: أفكار الوفد التركي لم ترق إلى الإستجابة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق