اخبار اليمن الان وكيل محافظة صعدة : مقتل " 20 " من الحوثيين في " البقع " بينهم ثلاثة قيادات ( الاسماء )

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وكيل محافظة صعدة - شمال اليمن - " يوسف دهباش " أن ما لايقل عن " 20 " من عناصر مليشيات الحوثي قتلوا أمس الإثنين خلال معارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية " البقع " شمال شرق المحافظة .

وقال الوكيل " دهباش " في تصريح لـ " عكاظ " أن القيادي " زيد الكبسي " والقيادي " أبو صالح الغمري " قائد كتيبة الموت الحوثية والقيادي الآخر " أبو عمار ياسر عبدالله " قتلوا خلال المعارك مع قوات الجيش والمقاومة في المديرية .

وأضاف وكيل المحافظة " أن قوات الجيش الوطني والمقاومة نجحت في الالتفاف على المناطق الجبلية لمنطقة مثلث البقع وسيطر عليها منهاجبال المطار وذرعينة وهي سلسلة جبال وعرة تمكن من تطهيرها ويحاصر حالياً اللواء التاسع التي سيطرت عليه الميليشيات سابقاً».


وأوضح "أن الجيش الوطني وبغطاء جوي من التحالف العربي تمكن من إحراق ثلاث عربات مسلحة، وراجمتي صواريخ كاتيوشا ومجموعة من الدبابات والأطقم المسلحة، كما تم السيطرة على مخازن للأسلحة تحتوي على ألغام فردية وقذائف هاون وعبوات ناسفة وصواريخ مفخخة كانت تستخدم ككمائن في الطرقات.

وأشار " إلى أن الميليشيات الانقلابية قامت بتفخيخ الطرقات، لكن الجيش الوطني تمكن من الالتفاف عليها عبر الجبال وتحقيق أهدافه بنجاح مما أصاب الميليشيات بالانهيار الكبير، مشيداً بالتعاون الذي قدمته قبائل منطقة البقع،.

وأكد في الوقت ذاته " أن القضاء النهائي على الميليشيات الحوثية واجتثاثها مطلب رئيسي لأبناء صعدة الذين عانوا الأمرين طوال عقد من الزمن، ومستعدين أن يقدموا كل غالٍ ونفيس في سبيل التخلص النهائي منهم، مؤكداً أن الدعم الجوي والمشاركة العسكرية من التحالف العربي جواً كان له الدور الأكبر في تحقيق النجاحات.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق