اخر الاخبار أفلام منتصف العام… موسم عودة الغائبين

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بعد أن تأجل عرضه بسبب أزمات في الرقابة على المصنفات الفنية، نظراً لما يحمله من مشاهد عنف عديدة، من المرجح أن يُعرض فيلم "جواب اعتقال"، للممثل محمد رمضان، والذي يقدم من خلال أحداث الفيلم شخصية "خالد الدجوي"، وهو أحد المنضمين إلى الجناح العسكري ضمن جماعة إرهابية متطرفة، تتولى عمليات وهجمات إرهابية داخل البلاد، ويعتبر خالد انضمامه للعصابات المسلحة تجارة في سبيل الله.

ويعرض كذلك فيلم "القرد بيتكلم" الذي يعيد الفنان عمرو واكد، للسينما بعد غياب، ويشاركه في بطولته أحمد الفيشاوي، وبيومي فؤاد وريهام حجاج ورانيا شاهين؛ وتدور أحداثه حول عالم السحر من خلال شخصية شقيقين يعملان في السيرك. العمل من إنتاج سيف عريبي، وإخراج بيتر ميمي.

وبعد فشل فيلمه السابق "قط وفار"، يخوض الفنان محمود حميدة، السباق من خلال فيلمه "في يوم من الأيام" وتدور أحداثه في إطار يوم واحد. ويشارك كذلك في بطولته لقاء سويدان وهبة مجدي. القصة من تأليف وليد يوسف، وإنتاج حسين القلا الغائب عن الإنتاج منذ سنوات طويلة، وإخراج محمد مصطفى.

ومن خلال فيلم "أخلاق العبيد" يخوض الفنان خالد الصاوي، السباق السينمائي. وتدور فكرة الفيلم حول الخير والشر، وكيف يقابل الإنسان الخير بالشر. يقدم الفيلم رسالة هامة جداً، وهو الحفاظ على الأخلاق وعلى العادات والتقاليد، كما يقول نجومه. ويقدم الصاوي من خلال الفيلم شخصية رجل يُدعى رضوان، وهي شخصية مركبة مختلفة، وتجمع بين الخير والشر والرومانسية أيضاً. ويشارك في البطولة كل من الفنانين سارة سلامة وسلوى عثمان، وإخراج أيمن مكرم.

ويعود أيضاً للسينما، بعد غياب سنوات، الفنان مصطفى شعبان، إذ يقدّم فيلمه "جوز هندي"، ويدور في إطار أكشن كوميدي عن شخصية عالم مصري عبقري يتورط في مشكلة ما، ويظل بسببها مطارداً أمنيًا طوال أحداث الفيلم، ويشارك في بطولته كل من أنجي المقدم وإدوارد ولطفي لبيب وعماد رشاد وأحمد صيام، عن قصة وسيناريو وحوار جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف.

ويعود للسينما أيضاً، بعد تركيزه في الدراما لسنوات، الفنان أحمد رزق، من خلال فيلم "يجعله عامر"، ويشارك في بطولته كل من الفنانين بيومي فؤاد وهياتم وتامر هجرس ورامي غيط، وعدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج شادي علي. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول رجل يدعى "عامر"، ويجسد دوره أحمد رزق، وهي شخصية مصابة بداء الوسوسة.

وبعد سنوات من الغياب عن السينما قرّر المطرب مصطفى قمر، العودة من خلال موسم منتصف العام، من خلال فيلم "فين قلبي". ويشارك في بطولته يسرا اللوزي وشيري عادل وإدوارد وإيمان السيد، وعدد من ضيوف الشرف، منهم شيرين وهاني رمزي وحمادة هلال وعزت أبو عوف وحميد الشاعري. كتب حوار الفيلم رضا زايد، وأخرجه إيهاب راضى.

وكان من المفترض أن يُعرَض الفيلم في موسم عيد الأضحى الماضي، إلا أنّه تأجّل بسبب تأخير عمليات مونتاج العمل. ومن الأفلام المقرر طرحها في هذا الموسم، فيلم "أحلام ممنوعة"، الذي تؤدي بطولته علا غانم، وتدور أحداثه حول تجارة السلاح والمخدرات. ويشارك في بطولة العمل الذي يُعدّ من الأفلام قليلة التكلفة، كل من الفنانين محمد صلاح ومحمد سليمان. القصة من تأليف وإخراج محمد عادل.

وفي أولى تجاربه السينمائية يخوض الإعلامي أكرم حسني، الشهير بـ"أبو حفيظة" السباق من خلال فيلمه "بنك الحظ"، ويشاركه في البطولة كل من الفنانين محمد ممدوح وحسام داغر وبيومي فؤاد. القصة من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وإنتاج طارق العريان، وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق