جديد اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء قبائل خولان تستجيب لدعوة الحوثي وتعلن النفير للرد على مجزرة «القاعة الكبرى» ..تفاصيل الاجتماع

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 21 ثانية — الثلاثاء — 18 / أكتوبر / 2016

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء قبائل خولان تستجيب لدعوة الحوثي وتعلن النفير للرد على مجزرة «القاعة الكبرى» ..تفاصيل الاجتماع

*يمن برس - صنعاء
بعد يومين من إعلان نتائج التحقيق في مجزرة القاعة الكبرى بصنعاء، استجابت قبائل في خولان لدعوة زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي والذي ظهر في خطاب له بمناسبة عاشوراء ، محرضا للقبائل وحاثا لها على الحشد والتوجه الى الحدود للثأر لضحايا القاعة الكبرى في صنعاء ، واستجابة لتلك الدعوة حشدت قبائل خولان مجاميع كبيرة من مقاتليها، معلنة انضمامها لجبهات القتال ضد السعودية وحلفاءها في مختلف الجبهات.

وكانت خولان رفضت إبداء أي موقف من حادثة الصالة الكبرى، حتى ظهور نتائج التحقيق، علما بأن فريق التحقيق المشترك، أكد مسؤولية التحالف، عن القصف الذي أوقع مئات القتلى والجرحى، بينهم قيادات عليا في البلاد.

واحتشد اليوم الاثنين ، المئات من قبائل خولان، في منطقة جحانة، بمحافظة صنعاء، معلنين البدء بتجهيز المقاتلين من جميع قبائلها السبع، والتوجه إلى جبهات القتال ردا على مجزرة القاعة الكبرى ، مؤكدة الأخذ بالثأر عن كافة المجازر التي ارتكبها طيران التحالف.

وتعتبر قبائل خولان، من أعتى وأكبر القبائل اليمنية، وأكثرها شراسة، علما بأنها ظلت خلال العامين المنصرمين في موقف محايد بين قوات الشرعية والانقلابيين، إلا أن حادثة الصالة الكبرى، جعلت من هذه القبائل تعلن النفير إلى جانب الحوثيين.

وبالرغم من إعلان التحالف وفريق التحقيق، أن القصف تم بناء على معلومات مغلوطة من جهات في هيئة الأركان العامة اليمنية، إلا أن المحتشدين من قبائل خولان اليوم، أعلنوا موقفهم النهائي، والمتمثل في التوجه للقتال ضد السعودية وحلفائها، ثأرا لضحايا الصالة الكبرى.
 
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء قبائل خولان تستجيب لدعوة الحوثي وتعلن النفير للرد على مجزرة «القاعة الكبرى» ..تفاصيل الاجتماع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق