جديد اخبار الامارات الليوم - انقطاع التنفس خلال النوم يزيد الإصابة بـ«السكري 2»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الثلاثاء — 18 / أكتوبر / 2016

اخبار الامارات الليوم - انقطاع التنفس خلال النوم يزيد الإصابة بـ«السكري 2»

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع النهار الاخبارى

أظهر بحث جديد أن انقطاع التنفس أثناء النوم مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وقالت فرق البحث في دورية (سليب مديسين) إن النتائج تؤيد توصيات الاتحاد الدولي للسكري بضرورة متابعة المصابين بانقطاع التنفس أثناء النوم للتحقق من إصابتهم بالسكري والعكس بالعكس.

ويحدث انقطاع التنفس أثناء النوم في حالة انسداد الشعب الهوائية كليا أو جزئيا أثناء النوم، ونتيجة لهذا يتوقف التنفس بشكل متقطع. ويقول الباحثون إن نحو 13 بالمئة من الرجال وستة بالمئة من النساء مصابون بانقطاع التنفس أثناء النوم يتراوح بين المتوسط والشديد ولا يتم تشخيصه.

وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة ماكو ناجايوشي وهي من كلية الدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية بجامعة ناجازاكي اليابانية لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني «تتزايد الأدلة خلال العقدين الأخيرين على أن انقطاع التنفس أثناء النوم قد يكون مرتبطا بمقاومة الأنسولين والحساسية للغلوكوز والسكري من النوع الثاني». وحلل الباحثون بيانات 1453 مشاركا بمتوسط أعمار يبلغ 63 عاما. وخضع كل المشاركين لأبحاث أثناء النوم في بيوتهم ولم يكونوا مصابين بالسكري عند بدء الدراسة. وبعد زهاء 13 عاماً أصيب 285 من المشاركين بالسكري من النوع الثاني.

الخبر | اخبار الامارات الليوم - انقطاع التنفس خلال النوم يزيد الإصابة بـ«السكري 2» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق