اخبار اليمن كيري يطالب بوقف إطلاق النار في اليمن فورا.. ومجلس الأمن الدولي يؤكد...

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت-خاص:

نقلت صفحة وزارة الخارجية الأمريكية بتويتر تصريحات الوزير كيري قوله: أطالب اليوم مع نظيري البريطاني والمبعوث الدولي الدولي الی اليمن بوقف فوري لإطلاق النار من قبل كل الأطراف في أسرع وقت ممكن .

وقال كيري تواصلنا مع الحوثيين عبر وسطاء ومع الرئيس اليمني بشأن هذا القرار لأنه يتحتم وقف إطلاق النار دون شروط والعودة الی المفاوضات.

وشكر كيري سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لتعاونهما بنقل الجرحی من صنعاء عبر الطائرة العمانية.

وأضاف كيري أعترف بدور الحوثيين في تأمين إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين ولكنني أؤكد إننا لن ننسى الرهائن الأخرى هناك أو في أي مكان آخر.

الجدير بالذكر بأن الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي أعلنت موفقتها بالهدنة لمدة 72 ساعة بشرط فك الحصار علی تعز التي تفرضه مليشيات الحوثيين وصالح علی المدينة.

كما ابلغت الحوثيين وصالح الأمم المتحدة موفقتهم بالهدنة المرتقبه.

من جهته قال رئيس مجلس الامن فيتالي تشوركين في مؤتمر صحفي بنيويورك انه لم تقدم لحد اليوم اي مسودة قرار لوقف اطلاق النار في اليمن حتى اللحظة.

المصدر - أبابيل نت-خاص

شكرا لمتابعتكم خبر عن كيري يطالب بوقف إطلاق النار في اليمن فورا.. ومجلس الأمن الدولي يؤكد... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق