جديد النهار الاخبارى - السفير زهير منقل يترأس اجتماع مجلس الوحدة العربيه والتعاون الدولي لمناقشة آلية العمل للمرحلة المقبلة

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 18 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - السفير زهير منقل يترأس اجتماع مجلس الوحدة العربيه والتعاون الدولي لمناقشة آلية العمل للمرحلة المقبلة

النهار الاخبارى - السفير زهير منقل يترأس اجتماع مجلس الوحدة العربيه والتعاون الدولي لمناقشة آلية العمل للمرحلة المقبلة

اخر الاخبار من موقع النهار الاخبارى

أكتوبر18201612:07:14 صـمحرّم151438

منذ: 23 دقائق, 48 ثانية

في اطار الاستراتيجية الجديدة لتطوير المجلس ما يقارب من ثلاث ساعات عقدت الهيئة العليا اجتماعا برئاسة الامين العام المساعد السفير زهير عبدالعزيز منقل ومفوض المجلس بالمملكة السفير الدكتور طارق امين عبدالغفار محي الدين وكبير المستشارين عضو الهيئة العليا السفير الدكتور عبدالرحمن صالح الشيبي لمناقشة الية عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة بما يناسب تطلعات الاعضاء لبدء تنفيذ المهمات التى تناسب تطلعات امتنا العربية.

وكشف الامين العام المساعد انه سوف يتم انشاء مفوضيتين جديدتين مفوضية لشئون اللاجين ومفوضية لشئون الطفولة وذلك بناء على ماتم الاتفاق علية في محضر اجتماع الهيئة العليا مشيرا الى انه سوف يتم تفعيل دور المفوضية الاجتماعية وذلك بعدتكليف معالي السفيره دينا ياسين نائب المفوض الدائم بالشرق الاوسط بالقيام باعمال المفوضية بالاضافة الى عملها .

ولفت معالي السفير شاهر نور الدين المفوض الدائم بالشرق الاوسط الى ان المجلس سيسعى جاهدا للرقي بمستوى التطوير الاداري على جميع المستويات في كوادر المجلس وذلك من خلال دعم و تقديم البرامج الانمائية والدورات التدريبية في كافة مجالات حقوق الانسان والبيئة والطاقة والعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وقضايا اللاجئين والتعامل مع المنكوبين بسبب الكوارث الطبيعية ورعاية الاطفال الايتام ومجهولي النسب .

واوضح الامين العام المساعد ان هناك اكثر من برنامج تاهيلي يطبق لاول مره في العالم عن طريق توفير كل قطرة مياة وذلك بناء على المقترح المقدم من المستشار هتان عبد العزيز منقل كما ذكر انه سيتم توقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع الهيئات الدولية المختصة وقد تم تشكيل لجنة للتنسيق مع هذه الهيئات برئاسة السفيرة دينا ياسين وعضوية كل من السفير الدكتور طارق امين محي الدين والسفير الدكتور عبدالرحمن صالح الشيبي والمستشار هتان عبد العزيز منقل والبدء فورا بتشكيل ورشة عمل تضم خبراء ومختصون في هذا المجال .

الجدير بالذكر انه حضر الاجتماع السفير الدكتور طارق امين محي الدين والسفير الدكتور عبدالرحمن صالح الشيبي والسفير سعيد بن دعجم والسفير محمد القنوت والسفير منصور الغامدي والسفير محمد الحارثي والسفير عبدالرحمن الحارثي والسفير مهند حامد والسفير محمد بندقجي والسفير صالح ال سلامة والسفير الدكتور على الناقور والسفير سامي العلي .

كما اكد مسئول التواصل والعلاقات الخارجية المستشار الاعلامي بمكتب الامين العام المساعد محمد الغرباوي على ضرورة تبني الافكار الجديده وعمل المشروعات التنموية التي تخدم امتنا العربية مؤكدا في الوقت ذاتة ان رموز المجلس اواعضائه في كل دولة من دول العالم هم خط احمر كاشفا انه ستكون هناك اجتماعات ربع سنوية لرؤية ماتحقق على ارض الواقع بناء على توجيهات المفوض الدائم بالشرق الاوسط .

وتزامنا مع انعقاد الاجتماع دعت الهيئة العليا على لسان المفوض الدائم بالشرق الاوسط الى ضرورة التكاتف بين جميع اعضاء ومنسوبي المجلس لتنفيذ الالية الجديدة التي تطمح للرقي بالعمل الى المستوى المطلوب .

كما ذكر الاستاذ محمد مهدي مدير مكتب الامين العام المساعد ان العمل يجري على قدما وساق لانهاء الاجرات الادارية والبدء في تنفيذ الالية الجديده حيث انها من الناحية الادارية تعتبر نقلة نوعية للمجلس سوف يلمس اثرها الايجابي جميع الاعضاء والفضل في ذلك يعود الى القرارات الصادرة وتفاعل الاعضاء معها .

وفي الختام دعا الامين العام المساعد السفير زهير عبدالعزيز منقل جميع السادة الحضور على مأدبة العشاء التي اقامها المجلس بهذه المناسبة . 

أُضيفت في: 18 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 15 محرّم 1438
منذ: 23 دقائق, 48 ثانية

الخبر | النهار الاخبارى - السفير زهير منقل يترأس اجتماع مجلس الوحدة العربيه والتعاون الدولي لمناقشة آلية العمل للمرحلة المقبلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجورنالجي - اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق