اخبار اليمن الكشف عن ضابط أعطى معلومات مغلوطة كانت سببا في القصف الذي استهدف...

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب رئيس هيئة الأركارن اللواء ركن ناصر الطاهري، إن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى أن ضابطا أعطى الإحداثيات لمكان اجتماع قيادات عسكرية حوثية في صنعاء، ومن ثم تمت ضرب الهدف لأهميته.

وأضاف لـ”عكاظ” أن الضابط الذي يعمل في إحدى غرف العمليات تلقى اتصالا بأهمية الهدف وهو عبارة عن اجتماع لقيادات كبيرة تابعة للحوثي والمخلوع ويجب التعامل معه سريعاً قبل خروجهم ولم يكن يعلم أنها صالة عزاء، مؤكدا أن التحقيقات ستكشف الكثير من المعلومات.

وشدد الطاهري على أن قيادات السلطات الشرعية والتحالف لا يمكن أن يوافقوا على مثل هذا العمل إذا كانت الأمور لديهم واضحة بأن الهدف صالة عزاء.

واستنكر استمرار الصمت الدولي إزاء الجرائم والمجازر التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين في تعز ومأرب وقصفها للأحياء المدنية والأعراس والعزاء، ومدارس الأطفال بالصواريخ.

ولفت إلى أن هناك الكثير من المجازر التي حدثت في مختلف المدن تقف وراءها الميليشيات الانقلابية.

وعلى ذات الصعيد كشف مصدر في الرئاسة للصحيفة، عن تغييرات مرتقبة في قيادات الجيش وهيئة الأركان، موضحا أن الرئيس عبد ربه منصورهادي يستعد حالياً لإصدار حزمة من القرارات والتي قد تطال قيادات كبيرة في الجيش وهيئة الأركان وقادة المناطق العسكرية وبعض القيادات الميدانية في القواعد الجوية.

وأكد أن الرئيس هادي وجه بضرورة محاسبة من يقف وراء المعلومات المغلوطة التي أدت إلى حادثة الصالة الكبرى وإحالتهم إلى القضاء العسكري.

من جهته، أكد قائد اللواء 141 العميد هاشم الأحمر، أن الحكومة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد من قدم المعلومات الخاطئة في حادثة صنعاء.

وشدد في تصريحه لـ”عكاظ” على أنه ليست هناك أي صعوبة في تحرير العاصمة إلا أنه من الضروري اكتمال خطة التحرير، وهناك مطالب كثيرة تتطلبها معركة التحرير.

وكشف الأحمر بدء تطبيق نظام البصمة الضوئية على الضباط والأفراد، مؤكدا أن ذلك سيحد من الازدواجية خصوصا في المسائل المالية.

مشيرا إلى أن مرتبات عناصر الجيش كانت تصرف في السابق عبر الكشوفات الورقية وهو ماسيتم الاستغناء عنه خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع قيادة التحالف التي تتولى الأمور المالية للجيش اليمني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكشف عن ضابط أعطى معلومات مغلوطة كانت سببا في القصف الذي استهدف... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق