اخبار اليمن الاتحاد الأوروبي يحذف يمني من قائمات المنظمات المرتبطة بالإرهاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت-متابعات:

أجرى الاتحاد الأوروبي تعديلا على لائحة الأشخاص والمنظمات المرتبطة بالإرهاب، وذلك بما يتماشى مع قرار لجنة العقوبات في مجلس الأمن في 11 أكتوبر الحالي، والخاص بحذف اسم شخص يحمل الجنسية اليمنية كان قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف صحيفة »شارل إيبدو« الفرنسية في العام الماضي، وإجراء تعديل آخر بشأن إضافة اسم شخص ماليزي يمضي الآن فترة العقوبة بالسجن.

وقالت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي في بروكسل إنه اعتبارا من أمس الأحد، جرى حذف اسم شخص يمني يدعى ناصر عبد الله الوحيشي بعد ثبوت وفاته، وإدخال تعديل إضافة بشأن آخر ماليزي يدعى »جو« والاسم المستعار هو يزيد صوفات، وينتمي إلى جماعة »تنظيم القاعدة في ماليزيا«.

وأصدرت محكمة في ماليزيا في أواخر يناير )كانون الثاني( من العام الحالي حكما بالسجن لمدة 7 سنوات بحقه هو وزميل له يدعى محمد حاسم بعد تسريبهما لمعلومات أمنية تتعلق بالأعمال الإرهابية وارتباطهما بنشاط جماعة إرهابية.

وفي منتصف يونيو )حزيران( من العام الماضي أكد البيت الأبيض، مقتل نائب زعيم »تنظيم القاعدة في جزيرة العرب« ناصر الوحيشي خلال قصف باليمن، واصفًا مقتله بأنه »ضربة كبيرة«.

وقاد الوحيشي »تنظيم القاعدة في جزيرة العرب« للتخطيط لتفجيرات كانت تستهدف رحلات جوية دولية، وأعلن مسؤوليته عن الهجوم على صحيفة »شارلي إيبدو« الفرنسية الساخرة قائلاً: »إن الهجوم جاء ردًا على الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم«.

وكان الوحيشي مساعدًامقربًا لأسامة بن لادن في السنوات التي سبقت هجمات 11 سبتمبر )أيلول( 2001 في نيويورك وواشنطن.

والوحيشي يمني في أواخر الثلاثينات، اختاره الظواهري ليكون الرجل الثاني فعليًا في »القاعدة« عام 2013.

وتزعّم الوحيشي، الذي عرضت السلطات الأميركية مكافأة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه،»تنظيم القاعدة في جزيرة العرب«، وقد يضعف مقتله التنظيم الذي ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره أقوى فروع »القاعدة«.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاتحاد الأوروبي يحذف يمني من قائمات المنظمات المرتبطة بالإرهاب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق