جديد اخر الاخبار اليوم - «آخر كلام».. توقيع عقود مفاعل الضبعة النووي قبل نهاية 2016

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 36 ثانية — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - «آخر كلام».. توقيع عقود مفاعل الضبعة النووي قبل نهاية 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار


يبدو أن حلم مفاعل الضبعة النووي سيرى النور قبل نهاية العام الحالي 2016، ليصبح الحدث الأهم والأكبر في تاريخ الألفية الحديثة وهو دخول مصر النادي النووي العالمي.

جاء ذلك خلال استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الموقف النهائي للعقود الخاصة بمحطة الضبعة النووية، حيث أكد شاكر أن توقيع العقود النهائية سيكون قبل نهاية العام الجاري 2016.
 

«ضربة قاسمة»


ومن جانبه قال الدكتور يسري أبو شادي كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، أن توقيع الإتفاق النووي بين مصر وروسيا يعتبر ضربة قاسمة لأعداء مصر والوطن العربي، مشيراً إلى أنه نقطة فارقة في تاريخ مصر. وأضاف أبو شادي في تصريحات خاصة لـ«جورنال مصر» أن دخول مصر مجال الطاقة النووية كان أمراً حتمياً وضرورياً لسد العجز الكبير في الطاقة، وتوفير الإحتياجات اللازمة من الوقود للانتقال إلى المرحلة الصناعية الجديدة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي حالياً.

وشدد على أن نجاح المشروع يكمن في تعاقد مصر على إنشاء أكبر مشروع نووي من حيث انتهي الأخرون، حيث سيتم إقامة مفاعل نووي من فئة «الجيل الثالث» للمحطات النووية، مؤكداً أن تنفيذ المشروع سيكون له تأثيراته الإيجابية على الدخل القومي المصري من العديد من النواحي، ومنها أن تنفيذ برنامج إنشاء المحطات النووية وتشغيلها وصيانتها سيحتاج إلى الآلاف من الأيدي العاملة المدربة على جميع المستويات المهنية، مما يقلل من نسبة البطالة وينعكس إيجابيا على الدخل القومي للبلاد.

كما سيؤدي إلى إدخال صناعات جديدة عديدة للسوق المصري، كما سيرفع من جودة الصناعة المتاحة حاليا بما يتمشى مع معدلات الجودة المطلوبة للصناعات النووية، وهذا سيؤدي بالضرورة إلى طفرة كبيرة في إمكانيات الصناعات المحلية وقدرتها التنافسية في السوق المحلي والعالمي.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - «آخر كلام».. توقيع عقود مفاعل الضبعة النووي قبل نهاية 2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق