اخبار اليمن أكد على ضرورة إعادة ازدهار لحج ومكانتها الثقافية .. : المحافظ الخبجي يتفقد مكتبة القمندان بالحوطة ومكتب السياحة بالمحافظة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Sponsored Links

أكد على ضرورة إعادة ازدهار لحج ومكانتها الثقافية ..

المحافظ الخبجي يتفقد مكتبة القمندان بالحوطة ومكتب السياحة بالمحافظة

تفقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، اليوم الاثنين 17 اكتوبر 2016،  مكتبة القمندان بالحوطة، والتي عادت للعمل مجددا بعد توقفها منذ بداية الحرب، بجهود بذلها المحافظ وقيادات ونشطاء محليين بالحوطة.

 وخلال زيارته التفقدية، اطلع المحافظ الخبجي، على الترتيبات الجارية في المكتبة، لاستقبال الزائرين لها من الطلاب والباحثين في المحافظة.

 واشاد المحافظ، بالجهود المبذولة لاعادة مكانة المكتبة كصرح تعلمي وتنويري يستفيد منه بالدرجة الاولى شبابنا وتنمية مداركهم الثقافية والعلمية والادبية. مؤكداً ان السلطة المحلية تولي هذا الجانب، اهتماما كبيرا لتنشيط الحركة الثقافية، وإعادة لحج الى مكانتها الثقافية المتطورة، من خلال جملة من البرامج والفعاليات التي ترسخ مفهوم الثقافة بين اوساط الشباب .

وأكد المحافظ الخبجي، ان لحج، لم تنل مكانتها وازدهارها، الذي يجب اعادته اليها، في مختلف العلوم والثقافات، الا بالاعتماد على القراءة المنتظمة وتبني السياسات الثقافية الممنهجة في تربية الاجيال، مشيرا ان تلك المكانة شهدتها لحج، من خلال ولادة كوكبة من الشعراء والادباء والمثقفين في عهد ليس ببعيد.

وفي سياق، آخر، زار الاخ الدكتور ناصر الخبجي مكتب السياحة بالمحافظة،  واطلع على القضايا والمشاكل التي تعيق تنفيذ انشطة المكتب، مؤكدا على ايجاد معالجات ودعم هذا القطاع السياحي لما له من اهمية سياحية واقتصادية يرفد ميزانية المحافظة من خلال البرامج التي يقدمها مكتب السياحة بالمحافظة ..

 

وكان رافق  المحافظ في زيارته الاخ رياض عبدالجليل مدير عام الهيئة العامة للكتاب والاخت اروى احمد حسن مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة .

Sponsored Links

شكرا لمتابعتكم خبر عن أكد على ضرورة إعادة ازدهار لحج ومكانتها الثقافية .. : المحافظ الخبجي يتفقد مكتبة القمندان بالحوطة ومكتب السياحة بالمحافظة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق