اخبار اليمن ياسين سعيد نعمان يعلق علی بيان اللجنة الرباعية بشأن اليمن بالمثل الشعبي...

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت-صنعاء:

علق سفير اليمن ببريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان علی اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن للمرة الثالثة بحضور كلا من سفراء خارجية امريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات وبحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وقال الدكتورياسين سعيد نعمان أنه للمرة الثالثة تجتمع الدول الأربع لمناقشة”الازمة” اليمنية بحضور المبعوث الاممي الى اليمن ثم نسمع” جعجعة ولا نرى طحنا”.

وأشار نعمان أنه يسبق الاجتماعات صخب هائل يخيل إليك من شدته ان اليمن أضحت في بؤرةالاهتمام الدولي منهول ما خلفته الحرب من كوارث والام وضحايا ودمار ، ثم ينعقد الاجتماع ليناقش الوضع في اليمن والعقول مشغولة بالموصل وحلب والعلاقة مع روسيا .

واردف ياسين سعيد نعمان في صفحته في”الفيس بك” أنه يترك امر اليمن لتصريحات خاصة يطلقها الكبار ولبيانات تصاغ بمفردات فيها من” الحياء” مالو وزع على الكون لشبع حياءً.

وقال نعمان إن البيان الأخير الصادر عن اجتماع وزراء خارجية امريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات كرر ما قاله المجتمع الدولي مراراً وتكراراً بشأن الحل ومرجعيات وقف الحرب والعودة للعملية السلمية واضاف عدم الاعتراف بالخطوات الاحادية.

وأوضح نعمان ان اللغة التي عرض بهاالبيان جاءت من الضعف حيث بدا وكأنه يتحرك خارج الحل المطلوب لانهاء هذه الحرب حتى بصيغته التوفيقية التي عرضتها هذه الاجتماعات من سابق وما بلوره المبعوث الاممي في نهاية مشاورات الكويت ورفض وفدالحوثي وصالح التوقيع عليه .

وقال نعمان أن الحرب في اليمن لم تعد تحتاج الىمثل هذا الحياء.

واستطرد : هناك حربيجب ان تتوقف وهناك مرجعيات متفق عليها للوصول الى ذلك وهناك لغة للتعبير عنذلك لا بد ان تعكس بوضوح إرادة دوليةجادة .

شكرا لمتابعتكم خبر عن ياسين سعيد نعمان يعلق علی بيان اللجنة الرباعية بشأن اليمن بالمثل الشعبي... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق