اخر الاخبار روسيا تعيّن قائداً جديداً للطيران بعيد المدى

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقالت الوزارة في بيان: "بموجب مرسوم رئيس روسيا الاتحادية بتاريخ 16 سبتمبر/أيلول 2016، تم تعيين اللواء سيرغي كوبيلاش قائداً للطيران بعيد المدى الروسي".

وشارك كوبيلاش (مواليد عام 1965) في الحربين الشيشانيتين الأولى والثانية والحرب في جورجيا في عام 2008، وتزيد خبرته عن 1500 ساعة من الطيران، ولكنه لم يؤد الخدمة في قيادة الطيران بعيد المدى من قبل.

"
شارك كوبيلاش (مواليد عام 1965) في الحربين الشيشانيتين الأولى والثانية والحرب في جورجيا في عام 2008، وتزيد خبرته عن 1500 ساعة من الطيران

"

وكانت روسيا قد وظفت طيرانها الاستراتيجي بعيد المدى، بما فيه قاذفات "تو-160"، المعروفة باسم "البجعة البيضاء"، لأول مرة في سورية في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بعد اكتشاف آثار لمادة متفجرة في حطام الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء.

إلى ذلك، أفادت وكالة "إنترفاكس" اليوم أن فترة وجود القاعدة البحرية الدائمة الروسية في طرطوس ستبلغ 49 عاماً، أي قرابة نصف قرن.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالبرلمان الروسي: "من المفترض أن تتم إقامة القاعدة في طرطوس لمدة 49 عاماً".

ولم يكشف المصدر عما إذا كانت روسيا وسورية قد وقعتا على اتفاقية بهذا الشأن أم لا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية نشر مجموعة الطيران الروسية بقاعدة حميميم في أغسطس/آب 2015، ولكنها كانت سرية أولاً.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي، نيقولاي بانكوف، قد أعلن قبل أسبوع أن روسيا تعتزم تحويل نقطة الدعم المادي الفني في طرطوس إلى قاعدة بحرية دائمة، كما وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الجمعة الماضي، على قانون المصادقة على اتفاقية نشر مجموعة الطيران الروسية في حميميم لمدة غير محددة.

 

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق