اخر الاخبار الاتحاد الأوروبي يدين روسيا: القصف على حلب "جرائم حرب"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ندد الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع لوزراء خارجيته الـ28 في لوكسمبورغ، اليوم الإثنين، بالضربات الجوية السورية والروسية على أجزاء تسيطر عليها المعارضة في حلب، وخصّ موسكو بالانتقاد لاستهدافها المتعمد للمستشفيات والأطقم الطبية.

وقال الاتحاد، في بيان وافقت عليه حكومات الاتحاد الثماني والعشرين، إنّ "شدة ونطاق القصف الجوي على شرق حلب، غير متناسب بشكل واضح منذ بداية الهجوم الذي يشنه النظام وحلفاؤه، ولا سيما روسيا".

واتفق وزراء خارجية الاتحاد في لوكسمبورغ، على أنّ "الاستهداف المتعمد للمستشفيات والأطقم الطبية والمدارس والبنية الأساسية الحيوية، وكذلك استخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والأسلحة الكيماوية، ربما تصل إلى حد جرائم الحرب"، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وأعلنت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، للصحافيين لدى وصولها إلى الاجتماع، أنّ "الوزراء لا ينوون فرض عقوبات على روسيا المتحالفة مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد"، مضيفةً "رأيت أن موضوع العقوبات على روسيا تم تداوله بشكل واسع في وسائل الإعلام، إنما ليس في اجتماعاتنا".

وأوضح دبلوماسيون لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، منذ يومين، أنّ "مسودة البيان لم تكن تتضمن إشارة مباشرة إلى روسيا، وتم تعديلها لهذه الجهة بناءً على إصرار كل من الجانب الفرنسي والبريطاني والألماني".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق