اخبار اليمن محافظ صعدة: القوات الحكومية حررت مناطق استراتيجية في البقع بعد معارك ضد الحوثيين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محافظ محافظة صعدة (أقصى شمال اليمن) هادي طرشان الوائلي اليوم الاثنين، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وبمساندة التحالف العربي، حرروا مناطق استراتيجية في منطقة البقع، والسوق المحيط به.

 

وأضاف الوائلي - حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» - إن العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق سقطوا قتلى وجرحى في ذات المعارك، غير إنه لم يورد حصيلة محددة.

 

وأضاف إن «قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع تابعة للواء 101 ميكا بمنطقة البقع ومحيط السوق، واستعادت كميات كبيرة من سلاح الدولة المنهوب، وأسر العشرات من مسلحي الانقلابيين في مواجهات عنيفة شرق المنطقة».

 

وقال إن الوحدات الهندسية التابعة للجيش تمكنت من نزع أكثر من ألف لغم أرضي، منذ بدء المعارك، مشيراً إلى أن الحوثيين زرعوا الألغام في أغلب مناطق البقع، شملت الطريق الاسفلتي ومحيط السوق الشعبي، ومنازل المواطنين.

 

وذكر المحافظ الوائلي إن القوات الحكومية في صعدة ستلتحم مع القوات الحكومية في الجوف، من جهة برط وخب والشغف.

 

ودعا «جميع القبائل للوقوف مع الحكومة الشرعية ودعم الجيش الوطني، لدحر الانقلابيين الذي عاثوا في الأرض الفساد، والدمار، ونشروا الطائفية القادمة من إيران بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي لليمن».

 

ولمنطقة البقع أهمية استراتيجية باعتبارها ملتقى محافظتي الجوف وصعدة، وفيها خط دولي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية، في منفذ البقع الذي يستخدم للتبادل التجاري قبل سيطرة الحوثيين عليه.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن محافظ صعدة: القوات الحكومية حررت مناطق استراتيجية في البقع بعد معارك ضد الحوثيين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق