جديد اخبار الامارات - سلطان بن أحمد القاسمي يطلق النسخة الإنجليزية لـ "الشارقة 24"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 49 ثانية — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

دبي في 17 أكتوبر /وام/ دشن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي النسخة الإنجليزية من الموقع الإلكتروني "الشارقة 24" في اليوم الثاني من معرض جيتكس 2016 لعكس الوجه المشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بوجه خاص .

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن النسخة الإنجليزية ستسهم في توصيل الأحداث والإنجازات التي تشهدها دولة الإمارات إلى العالم خاصة مع تراجع نسبة قراءة الصحف الورقية والاتجاه اليوم نحو الإعلام الإلكتروني الذي ينقل الأحداث لحظة بلحظة.

وأكد أن السمة العامة على العالم اليوم في ظل الأحداث المتلاحقة التي تحدث هو أن الكون أصبح قرية واحدة تتصل ببعضها عن طريق الإنترنت مع وجود وفرة في المعلومات التي تحتاج إلى نقلها إلى الجمهور بشكل دقيق ومنظم بعد مراجعتها مع السرعة في نقلها.

وقال ان الموقع الإلكتروني "الشارقة24" يضم العديد من القوائم لتشمل كل الجوانب وتشمل أخبار الإمارات وتتضمن هذه الصفحة كافة الأخبار ذات الصلة بالأحداث والفعاليات والأنشطة التي يقوم بها صاحب السمو رئيس الدولة واصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود والشيوخ والوزراء والمسؤولين في مختلف المجالات في إمارات الدولة .وهناك قائمة خاصة بأخبار الشارقة وتشمل الأخبار المتعلقة بإمارة الشارقة بدءا من أخبار صاحب السمو حاكم الشارقة وولي عهده ونواب الحاكم والشيوخ والمسؤولين في الإمارة وانتهاء بالأخبار الرسمية التي بها حضور حكومي والواردة من دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة أو المؤسسات والجهات الأخرى حول الفعاليات والأنشطة.

وأوضح أن هناك عددا من القوائم مثل الأخبار العربية وأخر للأخبار الدولية والأخبار الاقتصادية والثقافة والفنون والرياضة المحلية والعالمية والصحة والأسرة وقائمة متخصصة بالدراسات والأبحاث ورسائل حكومية وعدد من القوائم ليغطي الموقع كافة الأخبار ويوفر للقارئ كل تطلعاته في مكان واحد وبكل مصداقية وشفافية.

**********----------********** ومن جانبه أشار سعادة طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي إلى أن طرح التحديث باللغتين العربية والإنجليزية يحفز على القراءة العميقة والمفيدة من خلال الإعلام الرقمي الذي أصبح في يومنا هذا من أهم مصادر المعلومات للجمهور في جميع دول العالم.

وأكد سعادة مدير مركز الشارقة الإعلامي أن "الشارقة 24" بنسختها الإنجليزية ستكون صوت الإمارة إلى العالم غير الناطق بالعربية وتعني بتغطية الاقتصاد والمنوعات والأخبار المحلية والسياسية وتعمل على فتح قنوات لمزيدا من التواصل.

وقال سعادة طارق سعيد علاي أن الشارقة 24 هو موقع إلكتروني إخباري مقره إمارة الشارقة ويهدف إلى أن يكون مرجعا إخباريا موثوقا لكل أحداث الإمارة والدولي ويغطي كافة الأخبار العربية والدولية من خلال توفير المعلومة الصحيحة بكل سرعة وصدقية واتزان من خلال الرأي الموضوعي ويعتمد الموقع الكلمة والصورة والفيديو لإيصال رسالة الشارقة للعالم.

وأضاف طارق سعيد علاي ان التحديث الجديد للتطبيق شمل تحديد الأخبار المفضلة وكذلك التنبيهات الخاصة لكل مستخدم بالاضافة إلى ضبط الاعددات الخاصة بالمستخدم فضلا عن تطوير واجهة التطبيق لتكون مرنة وسهلة الاستخدام .. وقد وفر التطبيق ميزة التصفح بدون الانترنت ويعمل باللغتين العربية والإنجليزية كما يدعم المشاركة عبر حسابات التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها أوضحت فاطمة إبراهيم رئيسة تحرير موقع الشارقة 24 أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة منذ إطلاقه للموقع في فبراير 2015 والموقع يسعى لتنفيذ رؤية سموه في أن يكون مرجعًا إخباريا موثوقا لكل أحداث إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ويغطي كافة الأخبار العربية والدولية من خلال توفير المعلومة الصحيحة بشفافية ومصداقية ونزاهة واتزان ومن خلال الرأي والرأي الآخر وبشكل موضوعي.

وأكدت فاطمة إبراهيم أن الموقع يعد الأول من نوعه في المنطقة كصحيفة إلكترونية تتحدث باسم الحكومة مشيرة إلى أن إطلاق النسخة الإنجليزية من الموقع جاءت للدور الهام الذي يقوم به الموقع الإخباري الإلكتروني ولما يشكله من واجهة إعلامية فريدة لنقل أخبار إمارة الشارقة للجمهور المحلي والعربي والدولي وفتح قنوات أكثر قربا للجمهور.

وأضافت نظرا للدور الهام الذي يقوم به الموقع الإخباري الإلكتروني ولما يشكله من واجهة إعلامية فريدة لنقل أخبار إمارة الشارقة للجمهور المحلي والعربي والدولي ارتأى مركز الشارقة الإعلامي "الذي ينضوي الموقع تحت مظلته" أن يعيد صياغة استراتيجيته المتعلقة بالنهوض بالموقع والعمل على بناء هيكل جديد له وفتح قنوات أكثر قربا للجمهور.

وأشارت رئيسة تحرير موقع الشارقة 24 أن مركز الشارقة الإعلامي قرر الاستعانة بالكفاءات الشابة المواطنة في إدارة وتشغيل الموقع الإخباري وضم خريجي الصحافة والإعلام الجدد للعمل ضمن فريق الموقع إلى جانب الاستعانة بأصحاب الكفاءة من الأخوة العرب للعمل ضمن الطاقم الإخباري بالموقع الرئيس في الشارقة ودعمه ليقوم بدوره باعتباره المرجع الإخباري الموثوق للمواطنين والمقيمين لكل أحداث إمارة الشارقة ودولة الإمارات ومجرياتها يوما بيوم وأن يستقطب ويستحوذ على اهتمام جميع المتابعين الذين سيتابعونه من خلال تقديمه خدمات إخبارية متنوعة ومفيدة.

وام/ععع/
وام/ععع/زمن

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - سلطان بن أحمد القاسمي يطلق النسخة الإنجليزية لـ "الشارقة 24" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق