جديد الاخبار اليوم - "الغذاء والدواء" توقع اتفاقية تبادل خبرات مع "الزراعة الأمريكية" لضمان سلامة الأغذية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 24 ثانية — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

الاخبار اليوم - "الغذاء والدواء" توقع اتفاقية تبادل خبرات مع "الزراعة الأمريكية" لضمان سلامة الأغذية

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل اليوم، ورشة عمل "أمن وحماية الأغذية"، التي تقام بالتعاون مع وزارة الزراعة الأمريكية, حيث ستستمر لمدة يومين وذلك في فندق ماريوت بالرياض.

فيما حضر افتتاح الورشة الملحق الزراعي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية آلن هالمان، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان، وخبراء من الجهات الحكومية المعنية والأكاديمية والقطاع الخاص.

وتهدف الورشة إلى توضيح أهمية أمن وحماية الأغذية، وإطلاع المشاركين من الجهات الحكومية والخاصة على برامج حماية الأغذية ومتطلباتها وطرق تطويرها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء, إلى أن أمن وحماية الأغذية من الأمور المستجدة التي أصبح وضع العالم الأمني يتطلب فرضها وجعلها واقعاً ملموساً, مضيفاً أن أمن وحماية الأغذية يقتضي تضافر جهود جميع الجهات المعنية بالأمن والزراعة والتجارة والصناعة والجامعات، لوضع استراتيجية وخطة عمل يتم تطبيقها بشكل منسق، كلٌ فيما يخصه.

لافتاً أن وزارة الزراعة الأمريكية ستؤدي دور المستشار في هذا المشروع لما لها من خبرة وأسبقية في هذا الشأن، مؤملاً في أن يستمر التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة في المملكة, بهدف الوصول إلى استراتيجية موحدة لأمن وحماية الأغذية في المملكة ووضع خطة عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية على نحو يحدد دور ومهام الجهات كافة, لتتكامل الجهود بما يحقق الأمن والحماية للأغذية في المملكة.

يذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الغذاء، وقّعت اتفاقية مع وزارة الزراعة الأمريكية، تهدف لتطوير إجراءات الهيئة ونقل الخبرة والوسائل المثلى في سبيل ضمان سلامة الأغذية وحماية المستهلك, حيث تتضمن الاتفاقية مشروعاً لإعداد خطة عمل "حماية الأغذية" (Food Defense) في المملكة.

وناقشت ورشة العمل "الأهمية العالمية لحماية الأغذية"، و"حماية الأغذية بنظر الولايات المتحدة الأمريكية"، و"الجهد التعاوني: الحكومة، الصناعة، الأوساط الأكاديمية وإنفاذ القانون"، و"تطوير خطة عمل وطنية لحماية الأغذية"، و"تطبيق خطط عمل حماية الأغذية من المنظور الصناعي"، و"مبادرات حماية الأغذية" و"دور إنفاذ القانون"، و"النظرة المستقبلية لحماية الأغذية في المملكة".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - "الغذاء والدواء" توقع اتفاقية تبادل خبرات مع "الزراعة الأمريكية" لضمان سلامة الأغذية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاقتصادية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق