اخبار اليمن محافظة لحج تعلن تشكيل لجنة الطوارئ لمواجهة وباء " الكوليرا " والمحافظ يطمئن المواطنين ويؤكد انها اجراءات احترازية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

محافظة لحج تعلن تشكيل لجنة الطوارئ لمواجهة وباء " الكوليرا " والمحافظ يطمئن المواطنين ويؤكد انها اجراءات احترازية

أعلن في محافظة لحج اليوم، عن تشكيل لجنة الطوارئ لمواجهة وباء " الكوليرا " بالمحافظة ومديرياتها، بعد ارتفاع حالات الاصابة بالوباء الى " 23 حالة ".

وأقر إجتماع طارئ عقده محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي، في مكتبه بالحوطة صباح اليوم الاحد 17 أكتوبر 2016م، تشكيل لجنة طوارئ في المحافظة، من أجل التأكد من حالات الاصابة التي تصل مستشفيات المحافظة، ومتابعتها يوميا طوال 24 ساعة.

ووجه المحافظ، مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور باسل البغدادي، بتقديم العلاجات الخاصة بالكوليرا مجانا بشكل كامل، ومتابعة الحالات، والتنسيق مع مدراء المياه والصرف الصحي، والنظافة، وكل القطاعات الاخرى، للعمل المشترك في مواجهة هذا الوباء، وحصاره، وتقديم الرعاية المجانية للحالات المصابة.

وطمأن محافظ لحج، المواطنين بالمحافظة، أن الوضع الصحي في المحافظة مستقر، وان  تشكيل لجنة الطوارئ مجرد احترازات وقائية، لمواجهة وباء الكوليرا في بدايته، وحصاره قبل انتشاره، مؤكدا ان هذه الاجراءات طبيعية، خاصة في مثل ما نعيشه من مرحلة استثنائية تلت الحرب، ويتوقع انتشار عدد من الامراض، ولهذا من الواجب الاستعداد لأي طارئ.

كما اعلن في الاجتماع، عن غرفة عمليات، تعمل على مدى 24 ساعة، لمتابعة الأمر، والابلاغ من قبل الصحيين، والمراكز والوحدات الصحية بالمديريات، وكذا المراكز الصحية الخاصة، بالإبلاغ عن أي حالة، فيما على المواطنين نقل أي مشتبه به في اصابته بالكوليرا الى المركز الرئيسي المخصص لمواجهة الكوليرا بمستشفى " ابن خلدون العام " بالحوطة.

 

وقال مدير مكتب الصحة والسكان، بمحافظة لحج الدكتور  "باسل البغدادي"، انه تم التأكد من اصابة حالة واحدة بالكوليرا في منطقة الدباء بالحوطة، في حين هناك حالتين مشيبه اصابة بالمرض، في  منطقة " الصمام " بالحوطة.

واضاف، ان ما يزيد عن 20 حالة اصابة بالكوليرا مشتبه بها، في منطقة " هويرب " والمناطق المجاورة لها المحيطة بمخيم " خرز " للاجئين بمديرية المضاربة ورأس العارة بالصبيحة.

 

وأكد البغدادي، ان وجه غدا بنزول مدير إدارة الترصد الوبائي التابع لمكتب الصحة بالمحافظة، الى مخيم خرز والمناطق المجاورة، مع فريق طبي متكامل، لمعاينة الحالات، وأخذ العينات منها، وارسالها الى " المختبر المركزي بعدن"، مشيراً ان هذه الحالات تعتبر مشتبه بها، حتى يتم اصدار النتائج من المختبر المركزي بعد ثلاثة أيام.

وقال البغدادي، انه تم تخصيص، مكان خاص داخل مستشفى ابن خلدون، لاستقبال أي حالات مصابة بالكوليرا، وتقديم العلاج الكامل لهم، مجانياً، مؤكدا انه تم التعميم الى مدراء مكاتب الصحة بالمديريات، والى الوحدات الصحية، وكذلك العيادات الخاصة بالمحافظة ومديرياتها، بإرسال أي حالة مشتبه اصابتها بالكوليرا الى مستشفى ابن خلدون بالحوطة.

وعن ما قدمته المنظمات الدولية حتى اليوم، اكد البغدادي، ان منظمة الصحة العالمية، قدمت ( 4 كيتات) يحتوي كل واحد منها، على علاجات اسعافية لــ700 حالة، في حين تم اللقاء اليوم بمنظمة " الاوتشا " والتي تكفلت بتوفير مادة " والكلور " الخاصة بتعقيم المياه.

وفي سياق، متصل، قال مدير البرنامج الوطني لمحافظة الملاريا بمكتب الصحة بلحج، عاد احمد محسن، انهم يستعدون لتوزيع ناموسيات صحية، خاصة ضمن برنامج مكافحة الملاريا، والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

واضاف، ان عدد الناموسيات التي سيتم توزيعها، على ثمان مديريات بمحافظة لحج  مستهدفة من البرنامج الاممي، والتي يبلغ عددها ( 178,755 ناموسية)، مشيرا انه سيتم تدشين التوزيع، خلال اليومين القادمين، مضيفا انهم قاموا بحملات رش عديدة في عدد من القرى، بعاصمة المحافظة وتبن، وكذلك عدد من القرى في مديريات اخرى بالمحافظة.

وهذه ارقام الطوارئ ، الى عموم مديريات المحافظة، والتي  يتم عبرها الابلاغ عن أي حالات مصابة بالكوليرا ( 5025595 – 502140 ).

شكرا لمتابعتكم خبر عن محافظة لحج تعلن تشكيل لجنة الطوارئ لمواجهة وباء " الكوليرا " والمحافظ يطمئن المواطنين ويؤكد انها اجراءات احترازية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق