جديد الوحدة - مظاهرة متوقعة لمؤيدي الصدر أمام السفارة التركية ببغداد

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

الوحدة - مظاهرة متوقعة لمؤيدي الصدر أمام السفارة التركية ببغداد

اخبار العراق اليوم, حيث دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاثنين مؤيديه إلى تحويل مسار التظاهرة التي كانت مقررة الثلاثاء أمام مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بالإصلاح، إلى السفارة التركية احتجاجا على تواجد قوات تركية في العراق.

وقال الصدر في كلمة متلفزة "صار لزاما علينا ومن باب الوفاء لجيشنا وتقديرا لوقفته الشجاعة في الموصل الحدباء الحبيبة أن نؤجل تظاهراتنا السلمية أمام محكمة الساعة" في إشارة إلى مقر مجلس القضاء الأعلى.

وتابع "لتتوجهوا ألوفا زاحفين نحو السفارة التركية لتسمعوا صوتكم وبالطرق السلمية والأدبية دون تعد عليها"، وشدد "هبوا لنفس الموعد لتسمعوا صوتكم ولتكن عبرة لكل من يظن نفسه قادرا على احتلال العراق وأرضه".

وكان الصدر قد دعا في وقت سابق إلى تظاهرة "مليونية" أمام مجلس القضاء الأعلى احتجاجا على قراره الأخير إعادة نواب رئيس الجمهورية الذين أقالهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى مناصبهم.

وازدادت حدة التوتر بين العراق وتركيا في الآونة الأخيرة. ودعت بغداد أنقرة مرارا إلى سحب قواتها من معسكر بعشيقة الواقع شمال شرق الموصل. وحذر العبادي من أن انتشار القوات التركية على أراضي بلاده يهدد بحرب إقليمية.

في غضون ذلك، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإشراك قوات بلاده في معركة استعادة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش التي انطلقت الاثنين مؤكدا "سنكون جزءا من العملية". ويؤكد العراق في المقابل أنه لم "يعط أي موافقة رسمية أو شفهية لدخول القوات التركية العراق لا في بعشيقة ولا في غيرها".

المصدر: وكالات

الخبر | الوحدة - مظاهرة متوقعة لمؤيدي الصدر أمام السفارة التركية ببغداد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا - العراق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق