اخر الاخبار فلسطين وتركيا تبحثان إنجاز مدينة جنين الصناعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت وزيرة الاقتصاد الفلسطيني، عبير عودة، اليوم الاثنين، مع وفد تركي يرأسه وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا التركية، رمضان يلدريم، سبل إنجاز مدينة جنين الصناعية، إضافة إلى تطوير علاقات البلدين اقتصاديا وتجاريا.

وعبّرت الوزيرة الفلسطينية، في بيان وصلت "العربي الجديد" نسخة منه، عن "شكرها وتقدير لتركيا على مواقفها تجاه دعم فلسطين سياسياً واقتصادياً، والمساعي التي تبذلها لإنجاز مشروع مدينة جنين الصناعية بأسرع وقت ممكن، وفق الخطة الزمنية للمشروع".

وشددت على "ضرورة بذل مزيد من الجهود لرفع حجم التبادل التجاري"، داعية إلى "التنسيق المشترك لتسهيل التجارة".

من جهته، أكد الوفد التركي، وفق البيان نفسه، أن "الاستثمار في مدينة جنين الصناعية غير ربحي، ويهدف بالدرجة الأولى إلى دعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، وخلق فرص عمل مجدية تخفف من معدلات الفقر والبطالة في فلسطين".

وأضاف: "الحكومة التركية مهتمة بشكل كبير بإنجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي، لذلك نبذل جهودا كبيرة مع كافة الأطراف ذات العلاقة لتذليل كافة المعيقات التي تواجه هذا المشروع، وتوفير كافة مقومات نجاح المشروع، بما يلبي الطموح الفلسطيني التركي من هذا المشروع.

وينتظر أن تنطلق، العام المقبل، أعمال تشييد مدينة جنين الصناعية الحرة، التي تعتبر أكبر المدن الصناعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق