اخبار اليوم أعضاء مجلس النواب يبدأون انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الأعضاء إلى الاجتماع فورًا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية الخمس والعشرين في مقر اللجان.

وقال «عبدالعال» في جلسة، الإثنين، إن انتخابات هيئات اللجان تجرى على مقعد الرئيس والوكيلين وأمين السر برئاسة أكبر الأعضاء سنًا على أن يتولى أمانة السر أصغر الأعضاء، شريطة ألا يكون من غير المرشحين لهذه الانتخابات.

وأضاف أنه تقرر أن يرأس ويشرف على انتخابات لجنة حقوق الإنسان وكيل المجلس الأول السيد الشريف ويرأس ويشرف على انتخابات لجنة الإسكان والمرافق الوكيل الثانى سليمان وهدان، على أن تجرى الانتخابات بالاقتراع السري المباشر وتخصص ورقة انتخاب للرئيس وورقة للوكيلين وورقة لأمين السر في توقيت واحد.

وأشار عبدالعال إلى أن الفوز يكون بالأغلبية المطلقة أي بنسبة 50+ واحد وإذا ترشح جميع أعضاء اللجنة ولايوجد من يرأس الانتخابات تؤجل إلى حين انتهاء انتخابات لجنة أخرى وينيب رئيس المجلس عضوين للإشراف عليها.

وقال إنه إذا لم يتقدم للترشح غير العدد المطلوب أعلن فوزهم بالتزكية.

كان المجلس وافق في بداية المجلس على القوائم المرشحة لهيئات مكاتب اللجان، وأعلن رئيس المجلس رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد في الخامسة من مساء الإثنين لإعلان نتيجة الانتخابات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق