اخبار اليمن الحوثيون يلجأون إلى خطة بديلة لتسليم رواتب الموظفين في بعض المؤسسات بصنعاء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لجأت مليشيات الحوثي وصالح في صنعاء إلى حيلة جديدة لتسليم مرتبات بعض المؤسسات والهيئات الحكومية في صنعاء .


وقال مصدر رفيع في أحد المؤسسات بصنعاء " أن المليشيات تهدف إلى تسليم رواتب بعض الموظفين باستقطاع جزء من إيرادات المؤسسات .


وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ " المشهد اليمني" أن الحوثيين بدأو بتسليم مرتبات لعدد من الموظفين في هيئة البريد والأرصاد الجوي , بعد استقطاع جزء من إيرادات البريد وتسليمها كرواتب للموظفين .


وأشار المصدر " أن توجهاً لدى الحوثيين بتنفيذ الخطة على عدد من المؤسسات الأخرى مثل شركة النفط والغاز بعد استقطاع جزء من إيراداتها التي يتم توريدها كاملاً للبنك .


وبإقدام الحوثيين على هذا الخطوة قد يؤدي إلى شرخ وظفيفي واسع في مؤسسات الدولة خصوصاً في مجالي التعليم والجيش وهي أوسع شريحتي وظائف في اليمن  .


حيث أن موظفي وزارة التربية والتعليم لن يتم تسليم رواتبهم المقطوعة منذ شهرين بسبب أن الوزارة لاتملك أي موارد إضافة إلى أفراد الجيش الذين يتبعون وزارة الدفاع التي لاتملك موارد كذلك .


ويسعى الحوثيون إلى تغطية رواتب بعض المؤسسات من إيراداتها وهو مايعني تعميق الأزمة المالية وتعقيدها بعد سيطرتهم على تلك المؤسسات .


ويقول المصدر " أن إقدام الحوثيين على مثل هذه الخطوة كنوع من التهدئة والوعود الكاذبة التي تمني بها المليشيات أمام الموظفين الذين لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين .

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحوثيون يلجأون إلى خطة بديلة لتسليم رواتب الموظفين في بعض المؤسسات بصنعاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق