اخر الاخبار "أنقذوا الأطفال" تطلب ممرات آمنة لخروج المدنيين من الموصل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية، اليوم ‏الإثنين، القوات العراقية وقوات التحالف، إلى إقامة ممرات آمنة، تسمح بخروج المدنيين من الموصل، بالتزامن مع بدء العمليات العسكرية الرامية إلى تحرير المدينة من سيطرة تنظيم الدولة.

وقال نائب المدير الإقليمي للمنظمة في العراق، آرام شكارام، في بيان صحافي، إن "أكثر من مليون شخص، من بينهم آلاف الأطفال، داخل المدينة، قد لا ‏يجدون طرقًا آمنة للهروب، مع اقتراب القوات العراقية من استعادة السيطرة عليها ‏من التنظيم"، مشدّدا على "أهمية اتخاذ إجراءات فورية بغية ضمان سلامة المدنيين، وسط مخاوف من وقوع فاجعة واسعة النطاق، في ثاني أكبر المدن العراقية".

ونصحت المنظمة البريطانية، المقيمين، برفع الأعلام البيضاء على منازلهم، في محاولة للبقاء ‏آمنين. وأشارت إلى أن "الأسر والأطفال معرضون للخطر، سواء قرروا الهروب أو البقاء، وذلك بسبب آثار الاشتباكات القاتلة والعبوات الناسفة والقناصة، فضلًا عن نقص الماء والغذاء والإمدادات الطبية الأساسية".

وأضاف البيان: "ندعو الحكومة البريطانية إلى الضغط على القوات العراقية ‏وقوات التحالف حول الموصل الآن، لإقامة ممرات آمنة"، موضحًا أن المنظمة توفر إمدادات المياه في حالات الطوارئ والمواد الغذائية وغيرها من ‏المواد للأسر النازحة.‏

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انطلاق عملية تحرير الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة "العراقية" شبه الرسمية.

(الأناضول)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق