اخر الاخبار الجبير: السعودية مستعدة لوقف إطلاق النار في اليمن

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية السعودي، ، اليوم الإثنين، أن الرياض مستعدة للاتفاق على وقف لإطلاق النار في اليمن، في الوقت الذي جدد فيه اعتراض بلاده على دخول مليشيات "الحشد الشعبي" العراقية، والمدعومة من إيران، إلى الموصل، كما أكد التزام بلاده دعم "المعارضة السورية المعتدلة" بالسلاح.


وقال الجبير، إن السعودية "مستعدة للاتفاق على وقف لإطلاق النار في اليمن"، وربط الموافقة باستعداد المليشيات الحوثية للاتفاق.


وعن حادثة استهداف مجلس العزاء في صنعاء، قال: "ستتم محاسبة المسؤولين عن قصف العزاء في صنعاء وتعويض الضحايا وعائلاتهم".


وكانت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا قد دعتا، أمس الأحد، إلى إيقاف فوري للحرب في اليمن، في الوقت الذي أصدرت لجنة التحقيق بحادثة استهداف مجلس العزاء تقريرها، الذي تلوم فيه جهات عسكرية يمنية على تقديم "معلومات مغلوطة" للتحالف.


وفي السياق العراقي، جدد وزير الخارجية السعودي اعتراض المملكة على مشاركة مليشيات "الحشد الشعبي" في معارك تحرير الموصل، موضحاً: "نخشى من دخول المليشيات المتطرفة إلى الموصل وتورطها في حمام دم"، قبل أن يعبر عن ثقته بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" "سيخسر الحرب".


وكانت كل من  قد أكدتا مراراً هذا الأسبوع، رفضها المشاركة مليشيات "الحشد الشعبي" في معركة الموصل، خوفاً من تكرار سيناريو الفلوجة، إذ ارتكبت المليشيات هناك مجازر وعمليات انتقامية واسعة.


وفي سياق تناول الوزير السعودي للشأن السوري، أكد أن السعودية ما زالت ملتزمة بزيادة الدعم المقدم لـ"المعارضة السورية المعتدلة".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق