جديد اخبار اليوم : "الشهري": عداد ذو اتجاهين للطاقة الشمسية.. والفائض يذهب لشركة الكهرباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الخميس — 24 / أغسطس / 2017

اخبار اليوم :

اخبار اليوم : "الشهري": عداد ذو اتجاهين للطاقة الشمسية.. والفائض يذهب لشركة الكهرباء

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

© Sabq News قدمت بواسطة

أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن تكلفة الطاقة الشمسية انخفضت كثيراً في الأعوام الماضية، وأن تنظيم استخدام الطاقة الشمسية سيكون قيد التنفيذ بعد ٦ أشهر.

وقال محافظ هيئة الكهرباء الدكتور عبدالله الشهري لبرنامج "أخباركم" على قناة المجد إن "الطاقة الشمسية من الطاقات الواعدة في ، لكن كانت تكلفتها في السنوات الماضية عالية بالنسبة للكهرباء المنتجة من المحطات العادية ".

وأضاف: في العامين الأخيرين انخفضت التكاليف وأصبح بمقدور الطاقة الشمسية أن تنافس مع إنتاج الكهرباء من المحطات العادية، لذا أصدرت الهيئة تنظيماً للمساعدة في تخفيض فاتورة المواطن وتخفيض الانبعاثات الكربونية وتخفيض الأحمال العليا على شركة الكهرباء.

وأوضح أن التنظيم ينص على أن استخدام الطاقة المتجددة يخدم في اتجاهين، يخفض الفاتورة أولاً وإذا كان الإنتاج أكثر من الاستخدام في المنزل يصدر الفائض لشركة الكهرباء وهي ملزمة بموجب التنظيم بدفع مبالغ تحددها الهيئة كل سنة.

وأشار إلى أن تكلفة التركيب تعتمد على الحجم والمساحة ونوعية الألواح والإضافات ومتوقع أنه مع زيادة الطلب سيؤدي لخفض الأسعار، مشيراً إلى أنه سيتم إعطاء تصاريح لمقاولين معينين ليقوموا بالعمل بعد 6 أشهر.

وأبان أنه سيكون هناك عداد ذو اتجاهين والشركة تركبه على حسابها الخاص حيث يظهر فيه الطاقة المسحوبة والطاقة التي ضخت في الشبكة، مبيناً أن الألواح الشمسية لا يمكن أن تغطي كامل البيت ولا بد أن يكون البيت متصلاً بالكهرباء.

إعادة تشغيل الفيديو

الإعدادات

إيقاف

HD

HQ

SD

LO

]]>

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : "الشهري": عداد ذو اتجاهين للطاقة الشمسية.. والفائض يذهب لشركة الكهرباء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : MSN Saudi Arabia ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق