اخبار اليوم الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات مصر»: نعاني من وجود تداخلات في ترددات الشركة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن توقيع الشركة لرخصة الجيل الرابع للمحمول بداية لابد أن تتبعها خطوات أخرى، مشيرا إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات بذل مجهودا كبيرا لتشغيل «الجيل الرابع» في مصر.

وأضاف «متولي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الإثنين، أن شركته تواجه مشكلات بسبب وجود تداخلات في الترددات، خاصة في حيز 900 ميجاهرتز، مشيرا إلى أن الجهاز وعد بحل هذه المشكلة، وكذلك حل أزمة الترابط مع الشركة المصرية للاتصالات.

وأوضح أن توفير قيمة الرخصة ليس سهلا على الإطلاق، خاصة بالعملة الصعبة، مشيرا إلى أن شركته تدرس حاليا أساليب التمويل المتاحة لعرضها على مسؤولي الشركة.

واستبعد «متولي» اللجوء لطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة، مرجعا ذلك إلى أن المناخ الحالي في سوق الأوراق المالية غير مناسب للتفكير في ذلك، ولفت إلى أنه سيتم تسديد قيمة الرخصة خلال شهر.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتشغيل خدمات الجيل الرابع في أقرب وقت، ولكن ذلك يعتمد على توقيتات إخلاء الترددات والإعداد لتشغيل الخدمة، ولفت إلى أن المستخدم لا يحتاج تغيير شريحته، وأن الشرائح المستخدمة حاليا مجهزة لتشغيل الجيل الرابع.

وحول حصول الشركة على خدمة تقديم التليفون الثابت في الوقت الذي يقل فيه عدد مستخدمي الخدمة، قال «متولي»: إنه «تم الحصول عليها لتصبح الشركة مشغل متكامل، ولم نقرر بعد كيفية الاستفادة منها، لكن هناك خدمات تعتمد على التكامل بين التليفون المحمول والثابت».

من جانبه، قال جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، إن العالم حاليا اتجه لخدمات الجيل الخامس، وبالتالي علينا أن نعمل جيدا لنلحق بالتطور التكنولوجي في العالم.

وأضاف «السادات»: أنه «عندما رفضنا الرخصة في السابق كان بسبب عدم كفاية المدة المحددة من الجهاز لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع وعرضها على مختلف جهات الشركة، لكننا توافقنا مع الجهاز بعد ذلك حتى الحصول على الرخصة»، لافتا إلى أن مشكلة الترابط مع الشركة المصرية للاتصالات مازالت معلقة حتى الآن، مشددا على أنه لا توجد اتفاقية للترابط منذ بداية عمل الشركة في السوق من 11 عامًا.

وأشار إلى أن شركته قامت باستثمار نحو 37 مليار جنيه منذ دخولها السوق المصرية، فضلا عن 5.5 مليار جنيه في الجيل الرابع، لتصل إلى 42.5 مليار جنيه.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق