جديد اخر الاخبار اليوم - تحذير : انقطاع التزويد بالأدوية في المستشفيات العمومية ..

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 59 ثانية — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

حذر حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري في بلاغ أصدره اليوم الاثنين، من انقطاع التزويد بالأدوية لشهور بالمستشفيات العمومية وذلك نتيجة تهاون وزارة الصحة وخاصة الصيدلية المركزية في القيام بطلبات العروض في الآجال المعهودة.

كما جاء في نص البلاغ أن الصيدلية المركزية، دأبت على فرز العروض مع نهاية شهر أفريل وبداية ماي من كل سنة ثم توجيه أذون التزويد للمصنعين خلال شهر جويلية لضمان تسلم الدفعات الأولى بداية السنة الموالية، فانطلاقا من حصولهم على الأذون ينطلق المصنعون في التزود بالمواد الأولية في السوق الدولية ثم يدرجون هذه الطلبيات ضمن برامجهم الانتاجية وكل ذلك يستغرق مساحة من الوقت.

كما أكد الحزب أنه لم يتم الفرز هذه السنة إلا خلال شهر جويلية وإلى يوم الناس هذا لم توجه أذون التزود مما سينجر عنه تأخير في توفير حاجيات مؤسسة الصحة العمومية قد يتجاوز في أحسن الأحوال شهر افريل المقبل.

ونبه الاتحاد الشعبي الجمهوري الى حصول كارثة صحية نظرا لعدم قدرة الصيدلية المركزية حينها على تلبية حاجيات القطاع العام. ودعا الاتحتد الشعبي الجمهوري وزيرة الصحة الى اليقظة وحمل الامور على محمل الجد، اذ كيف تترك الصيدلية المركزية كل هذا الوقت تحا ادارة وقتية ولم تسارع الى تعيين رئيس مدير عام لها مما نجم عنه هذا الخلل الخطير في الأداء وان كان هذا لا ينفي مسؤولية وزير الصحة السابق والرئيس المدير العام المغادر.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - تحذير : انقطاع التزويد بالأدوية في المستشفيات العمومية .. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة تونس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق