جديد اخبار الامارات - جواهر القاسمي تشارك في جلسة لاستشراف الرؤية الإماراتية للمرأة خلال مؤتمر "الاستثمار في المستقبل".

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 23 ثانية — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

الشارقة في 17 أكتوبر / وام / تلقي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسم رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة بعد غد الأربعاء كلمة رئيسة ضمن جلسة نقاشية مخصصة للسيدات تحت عنوان "مستقبل المرأة في الإمارات" وذلك خلال الدورة الثانية من المؤتمر الدولي "الاستثمار في المستقبل" الذي تستضيفه الإمارة يومي 19 و20 أكتوبر الجاري في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

تشارك في الجلسة النقاشية التي تنظمها مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة والاتحاد النسائي العام .. معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وسعادة موضي الشامسي رئيسة إدارة مراكز التنمية الأسرية وبحضور نخبة من القيادات النسائية في مختلف المجالات من دولة الإمارات وخارجها .

وتستعرض الجلسة مسيرة المرأة الإماراتية والإنجازات والمكتسبات التي حققتها على مدار الأربعة عقود الماضية والرؤية المستقبلية لمواصلة المسيرة.

وتناقش الجلسة عدة محاور أهمها البعد الوطني لتمكين المرأة بالتوافق مع الاتفاقيات الدولية المعنية بها والتوازن للنوع الاجتماعي والآليات والخطط الوطنية لتعزيز مكانة المرأة ودور المرأة الإماراتية في العمل العام وتعزيز مشاركتها السياسية وتمثيلها في المجالس الوطنية.

ويتم خلال الجلسة تسليط الضوء على مسيرة المرأة الإماراتية التي بدأ دعمها منذ اللحظات الأولى لتأسيس دولة الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وواصل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات في تقديم هذا الدعم والذي تعزز بفضل رؤية وجهود ومبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات".

يأتي تنظيم هذه الجلسة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي أطلقت مؤخرا بين مؤسسة " نماء " للارتقاء بالمرأة ومؤتمر "الاستثمار في المستقبل" بهدف التعريف بأبرز المبادرات الوطنية التي أحدثت دورا كبيرا في التنمية المعنية بالمرأة مع التركيز على رؤية وإسهامات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في الوصول إلى هذه الانجازات.

وحققت المرأة الإماراتية خلال العقود الأربعة الماضية نقلة نوعية كبيرة في مسيرة تطورها وتمكينها في جميع شؤون الحياة حيث تبوأت العديد من المواقع في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهو ما جعل دولة الإمارات تتصدر عن جدارة واستحقاق المرتبة الأولى عالميا في مؤشر احترام المرأة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2014.

يشار إلى أن مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة دخلت مؤخرا في شراكة استراتيجية مع اللجنة المنظمة لمؤتمر "الاستثمار في المستقبل" بهدف مشاركتها في دعم وتعزيز أهداف المؤتمر .

وبناء على هذه الشراكة ستشارك المؤسسة بجناح خاص بها تعرف من خلاله الجمهور بأهدافها وبأهم المبادرات التي أطلقتها بجانب تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها مؤخرا على صعيد تمكين المرأة في دولة الإمارات وخارجها والنجاح في الوصول بإبداعاتها إلى العالمية على الصعيد الاقتصادي والمهني والاجتماعي.

وتأسست مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة في ديسمبر 2015 بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمباركة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وتهدف المؤسسة التي تترأسها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى تطوير الفرص المتاحة للمرأة في القطاعات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية والتأكيد أن المرأة عنصر أساسي ومحوري ومورد بشري مهم لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة التنمية ويندرج تحت المؤسسة حاليا كل من"مجلس سيدات أعمال الشارقة" ومجلس "إرثي" للحرف التقليدية المعاصرة وصندوق نماء.

- ععع - دنا -
وام/ععع/دنا/مصط

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - جواهر القاسمي تشارك في جلسة لاستشراف الرؤية الإماراتية للمرأة
خلال مؤتمر "الاستثمار في المستقبل". - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق