اخبار اليوم كوريا الشمالية تحذر بريطانيا وتطالبها باستخلاص الدروس من العراق

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، إن بريطانيا قررت إرسال طائراتها المقاتلة للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية، التي من المزمع إجرائها في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، و«ذلك يعد عملا عدائيا بشكل سافر»، حسب تعبيره.

وأوضح المتحدث في بيان له، حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، الاثنين، أن «مشاركة بريطانيا في ضجة الألعاب النارية في الوقت الذي يتطور فيه وضع شبه الجزيرة الكورية إلى حد حرج للغاية محفوفة بخطر الانفجار في أية لحظة ممكنة بسبب إجراء الولايات المتحدة لا يمكن السماح بها على الإطلاق بكونها تحد خطير للسلام والأمن».

وتابع: «لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي أمام سير بريطانيا في ركاب مخططات القوى المعادية لجمهوريتنا، خلافا لمبادئ الاحترام المتبادل للسيادة التي تقيم على قاعدتها العلاقات الرسمية معنا».

وطالب بريطانيا أن «تستخلص الدروس من قتل عدد كبير من مواطنيها بسبب مشاركتها في الحرب الكورية الماضية، وإنتاج الإرهاب وأزمة اللاجئين غير المسبوقة في أوروبا كلها جراء مشاركتها في أعمال قلب النظام بقيادة الولايات المتحدة في العراق وغيره من البلدان المختلفة، وعليها أن تلغي فورا مشاركتها في المناورات العسكرية المشتركة العدوانية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق