اخبار اليوم جوارديولا يتحدى برشلونة في عقر داره.. ورونالدو يحلم برقم قياسي جديد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواجه الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، اختبارًا صعبًا وحقيقيًا لمسيرته وجهوده مع الفريق، عندما يحل ضيفًا مع لاعبيه على فريقه السابق برشلونة الإسباني، بعد غد الأربعاء، في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ويتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريـال مدريد الإسباني، إلى رقم قياسي جديد في سجله التهديفي عندما يقود فريقه في المواجهة مع ليجيا وارسو البولندي غدا الثلاثاء في نفس الجولة.
وحقق جوارديولا طفرة واضحة في مستوى مانشستر سيتي منذ أن تولى مسؤولية الفريق قبل بداية الموسم الحالي وقدم الفريق انطلاقة رائعة في بداية الموسم، لكن مباراته أمام برشلونة بعد غد ستكون اختبارا صعبا ومختلفا لجوارديولا وللفريق.
ويتصدر برشلونة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لسلتيك الاسكتلندي فيما يقبع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتيه السابقتين في المجموعة علما بأنه سيحل ضيفا على سلتيك في المباراة الثانية بالمجموعة بعد غد الأربعاء.
وتستحوذ المباراة بين برشلونة ومانشستر على الاهتمام الأكبر من بين جميع المباريات التي تقام في هذه الجولة نظرا لكون برشلونة هو الفريق الاسبق لجوارديولا والذي حقق من خلاله البصمة الأبرز في مسيرته التدريبية إضافة لأن المواجهة بينهما ستكون حاسمة على صدارة المجموعة علما بأنهما سيلتقيان إيابا بعدها بأسبوعين فقط.
وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: «ستكون مباراة رائعة أمام فريق يقوده صديق قديم».
وسبق لجوارديولا أن فاز مع برشلونة كلاعب بلقب الدوري الإسباني ست مرات وبلقب كأس أوروبا مرة واحدة قبل أن يقوده كمدرب للفوز بألقاب 14 بطولة متنوعة منها لقبين في دوري الأبطال.
وهذه هي المرة الثانية التي يعود فيها جوارديولا إلى برشلونة لمواجهة فريقه الاسبق حيث سبق له أن قاد فريقه السابق بايرن ميونيخ للمواجهة مع برشلونة في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال موسم 2014 / 2015 وخسر بايرن صفر / 3 .
ويحل مانشستر سيتي، الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي، ضيفا على برشلونة بعد تعادله 1 / 1 مع إيفرتون في لدوري الإنجليزي فيما سحق برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونا برباعية نظيفة في الدوري الإسباني حيث شهدت المباراة عودة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة بعد غياب لمدة شهر بسبب الإصابة.

وسجل ميسي هدف برشلونة الرابع في هذه المباراة وذلك بعد ثلاث دقائق من نزوله في منتصف الشوط الثاني.
وقال الأرجنتيني الآخر سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، في تصريحات للصحف البريطانية،: «نريد جميعا الفوز»بلقب دوري الأبطال«... في الماضي، لم نكن على ما يرام. ولكننا كنا مختلفين في الموسم الماضي، وعلينا أن نرتقي بمستوى أدائنا ونبذل قصارى جهدنا من أجل جماهيرنا هذا العام».
واستعد حامل اللقب ريـال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد لهذه الجولة من دوري الأبطال بانتصارين كاسحين في الدوري الإسباني حيث اكتسح الريـال فريق ريـال بيتيس 6 / 1 كما اكتسح أتلتيكو فريق غرناطة 7 / 1 .
ويتطلع رونالدو إلى رقم قياسي جديد في دوري الأبطال حيث يحتاج لتسجيل هدفين فقط ليكون أول لاعب في التاريخ يحرز 100 هدف في بطولة الأندية الأوروبية.
وتبدو الفرصة سانحة أمام اللاعب لتحقيق هذا في مباراة الغد خاصة وأن شباك ليجيا ارسو اهتزت ثماني مرات في أول مباراتين للفريق بالمجموعة السادسة التي يتصدرها بوروسيا دورتموند الألماني برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام الريـال فيما يحتل سبورتنج لشبونة البرتغالي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويقبع ليجيا وارسو في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.
وقال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريـال، عن مهرجان أهداف الفريق في مرمى بيتيس: «هذا ما كنا بحاجة إليه بعد إخفاقاتنا في الآونة الأخيرة»أربعة تعادلات متتالية«... علينا الأن أن نستمر هكذا: بحماس وسرعة ودقة».
ويحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على روستوف الروسي في المجموعة الرابعة التي تقام مبارياته بعد غد الأربعاء والتي تشهد أيضا مواجهة مثيرة بين بايرن ميونيخ الألماني وآيندهوفن الهولندي.
ويطمح أتلتيكو إلى الحفاظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن أقرب منافسيه على صدارة المجموعة حيث يتربع على القمة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين مقابل ثلاث نقاط لبايرن ونقطة واحدة لكل من آيندهوفن وروستوف.
وبعد تعافيه من الإصابة، استعاد البلجيكي يانيك كاراسكو نجم أتلتيكو مستواه العالي وسجل أول ثلاثة أهداف «هاتريك» في مسيرته للفريق في المباراة أمام غرناطة أمس الأول السبت.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن إنه سيجري بعض التغييرات على تشكيلته بعد تعادل الفريق 2 / 2 مع ضيفه إنتراخت فرانكفورت أمس الأول السبت.

وفي المجموعة السابعة، يصطدم ليستر سيتي الإنجليزي «ست نقاط» بفريق كوبنهاجن الدنماركي «أربع نقاط» ويحل بورتو البرتغالي «نقطة واحدة» ضيفا على بروج البلجيكي «بلا رصيد من النقاط» غدًا الثلاثاء.
وفي باقي مباريات هذه الجولة، يلتقي سيسكا موسكو الوسي «نقطة واحدة» مع موناكو الفرنسي «أربع نقاط» وباير ليفركون الألماني «نقطتان» مع توتنهام الإنجليزي «ثلاث نقاط» في المجموعة الخامسة وليون الفرنسي «ثلاث نقاط» مع يوفنتوس الإيطالي «أربع نقاط» ودينامو زغرب الكرواتي «بلا رصيد» مع أشبيلية الإسباني «أربع نقاط» في المجموعة الثامنة غدا الثلاثاء.
كما يلتقي أرسنال الإنجليزي «أربع نقاط» مع لودوجوريتس رازجراد البلغاري «نقطة واحدة» وباريس سان جيرمان الفرنسي «أربع نقاط» مع بازل السويسري «نقطة واحدة» في المجموعة الأولى ونابولي الإيطالي «ست نقاط» مع بشكتاش التركي «نقطتان» ودينامو كييف الأوكراني «نقطة واحدة» مع بنفيكا البرتغالي «نقطة واحدة» في المجموعة الثانية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق