اخبار اليوم ضبط 145 طن سكر و300 طن أرز قبل بيعها بالسوق السوداء بالمنيا والغربية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صادرت مديرية تموين المنيا اليوم الاثنين، 145 طن سكر، بينما صادرت مديرية تموين الغربية 300 طن أرز قبل بيعها في السوق السوداء وحجبها عن المواطنين.

ففى المنيا، تمكن رجال التموين بمركز العدوة من ضبط ومصادرة 145 طن سكر بدون فواتير ومحملة على سيارتين نقل بكمين العدوة بشمال المحافظة قبل بيعه بالسوق السوداء.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، في تصريحات صحفية له اليوم، إن مفتشي التموين بالمديرية تمكنوا من ضبط سيارة نقل أسيوط قياده السائق على أحمد محمله 75 طن سكر بدون فواتير، كما تم ضبط سياره نقل دقهلية بقيادة السائق أحمد عاصم محمله 70 طن سكر .

وتبين أن كميات السكر المضبوطة بدون فواتير، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وأنها كانت في طريقها إلى تجار يقومون باحتكار السلع والمواد الغذائية بقصد بيعها بالأسواق السوداء وجمع أموال غير مشروعة، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة والسيارتين، وجاري تحرير المحاضر اللازمة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفى الغربية، قال مدير أمن الغربية اللواء حسام الدين خليفة إنه في إطار ضبط كافة صور استغلال المواطنين والتصدي الحاسم لمرتكبي جرائم الغش التجاري وعرض السلع الفاسدة مجهولة المصدر واحتكار السلع الاستراتيجية وحجبها عن التداول بالأسواق لبيعها في السوق السوداء .

كانت معلومات وردت لمباحث التموين بالغربية بقيادة العميد أحمد الخواجة مدير مباحث التموين بقيام كلا من اشرف .ا.ع- حسين س45- مقيم بقرية صا الحجر- دائرة مركز بسيون، وهاني أ ع سن 50 تاجرا بتجميع كميات كبيرة من أرز الشعير لبيعها بالسوق السوداء .

وعلى الفور تم استهدافهما وعثر بحوزتهما على 300 طن أرز شعير معبأه داخل أجواله من البلاستيك لحجبها عن التداول بالأسواق داخل مخزن بدون ترخيص، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16806 جنح بسيون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق